ازداد البحث عن مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة، حيث يحرص المصريين على الاحتفال بليلة رأس سنة مميزة، وخاصة بعد عامين عصيبين من الاغلاق والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا العالمية، لذلك تصدرت عناوين البحث عن أفضل اماكن حفلات راس السنة لعام 2022، وكذلك مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة في مصر.

لذلك نحن نستعرض لكم اليوم عبر هذا التقرير أهم الأخبار التي وردت عن مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة.

مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة
مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة

مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة

صرح الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية، أنه سيمتد عملها لمدة ساعة إضافية خلال ليلة رأس السنة، والتي توافق الجمعة المقبلة في ال 31 من ديسمبر.

لتصبح مواعيد غلق المحلات فى الحادية عشر مساء بدلا من العاشرة مساء، وذلك تبعا لمواعيد المحلات في فصل الشتاء، كما تمتد مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات في نفس الليلة لمدة ساعة إضافية، لتصبح الساعة الواحدة صباحا، مع وجوب تنفيذ واستمرار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

أما بخصوص خدمة توزيع الطلبات للمطاعم والمقاهي، فتكون مستمرة على مدار 24 ساعة.

الأنشطة التي لا ينطبق عليها مواعيد الغلق

أضاف الدكتور خالد قاسم أنه تستثنى المخابز و الصيدليات والسوبر ماركت و البقالة، ومحلات المواد الغذائية مثل الخضار والفاكهة والدواجن وأسواق الجملة، على أن يستمر العمل تبعا لمواعيد المحلات الشتوية حتى يوم الجمعة الأخير في شهر ابريل لعام 2022.

وأشار كذلك إلى استمرار حظر إقامة المناسبات سواء الأفراح والمعازي فى الأماكن المغلقة، وحظر إقامة موالد وأى احتفالات شعبية ومناسبات فى الأماكن المكشوفة أو المغلقة.

استمرار منع الشيشة

وأوضح خالد قاسم أن استمرار المحافظات فى حملاتها لمتابعة المقاهى، واى مقهى مخالف لقرار حظر الشيشة يتم مصادرة المضبوطات واتخاذ إجراء قانونى ضد المقهى، مشددا على أن وزارة التنمية المحلية تهيب بالمواطنين الإبلاغ عن المقاهى التى تقدم الشيشة حتى يتم اتخاذ إجراءات قانونية حيالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.