ضوابط العمرة 2022، ضوابط السياحة والآثار لتنفيذ رحلات العمرة 2022 اعتمد وزير السياحة والآثار وعدد من الضوابط الهامة التي تنظم رحلات العمرة لهذا العام الهجري ١٤٤٣ ه‍ والتي تسمي بـ ضوابط العمرة 2022 على أن تبدأ كافة الشركات والمكاتب السياحية في إجراء كافة الإجراءات اللازمة للتعاقد مع المؤسسات الموجودة بالمملكة العربية السعودية لتنفيذ برنامج العمرة ٢٠٢٢م.

ضوابط السياحة والآثار لتنفيذ رحلات العمرة
ضوابط السياحة والآثار لتنفيذ رحلات العمرة

السياحة والآثار تحدد ضوابط العمرة 2022

اعتمد وزير السياحة والآثار ضوابط العمرة 2022 وهي عدد من الضوابط والبنود والتي نصت على التالي:

  • قد نصت الضوابط على التزام جميع الشركات السياحية المشتركة ببرنامج رحلات العمرة ١٤٤٣ على تنفيذ جميع الإجراءات التي صدرت من وزارة الصحة والسكان بمصر والسعودية.
  • أن تقدم الشركات التي تختص بالعمرة جميع الأوراق الصحية التي تثبت صحة المعتمرين لهذا العام ٢٠٢٢.
  • جاء من ضمن ضوابط السياحة والآثار التزام المعتمر بتلقي جرعات اللقاحات التي تم اعتمادها ضد فيروس كورونا بالإضافة إلى الجرعة الثالثة للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية ومر عليهم ستة أشهر.
  • تقديم المعتمر ما يثبت حصوله على اللقاحات بشكل رسمي ومعتمد من قبل المراكز الطبية أو المستشفيات التي تتبع وزارة الصحة والسكان المصرية.
  • من أهم ضوابط السياحة والآثار أن يجري المعتمر تحليل PCR قبل موعد السفر بثلاثة أيام، وأن يقوم بإجرائه مرة أخرى قبل دخوله إلى الأراضي المصرية.
  • كما يجب على الشخص المعتمر إجراء تحليل ID Now COVID-19Test عند قدومه على بوابة الدخول إلى منافذ الدولة المصرية.

اللجنة العليا للحج والعمرة

 اللجنة العليا للحج والعمرة يمكنها إصدار أي قرارات جديدة لتنظيم العمل لمواجهة أي طارئ خلال تطبيق رحلات العمرة في سواء كانت قرارات داخلية أو خارجية لمواجهة أي معوقات ومشكلات قد تحدث خلال هذه الفترة وذلك لتحافظ على صحة المواطنين الذين يؤدون فريضة العمرة تناشد الوزارة كافة الشركات السياحية والمكاتب المنظمة لهذه الرحلات بضرورة الالتزام ضوابط السياحة والآثار وكافة البنود التي أقرتها حتى لا تقع هذه الشركات تحت المساءلة القانونية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.