عاجل.. تنبيهات من الأوقاف في خطبة الجمعة القادمة ٣١-١٢-٢٠٢١ بسبب سوء الأحوال الجوية التخطي إلى المحتوى

خطبة الجمعة القادمة تشهد تنبيهات من الأوقاف بسبب سوء الأحوال الجوية صرح الدكتور محمد مختار رئيس جمعية الأوقاف عن ثلاثة تنبيهات هامة بخصوص خطبة الجمعة القادمة، بسبب سوء الأحوال الجوية الشديدة وقد قال الوزير محمد مختار من خلال حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

خطبة الجمعة القادمة 31 ديسمبر 2021

أصدر الدكتور محمد مختار رئيس جمعية الأوقاف عدة تنبيهات في خطبة الجمعة القادمة ٣١ ديسمبر ٢٠٢١م ينبغي الانتباه للتالي:

  • على جميع أئمة المساجد والخطباء الحذر و الاقتصار والاختصار فى الخطبة بحيث تكون الخطبتان الحد الأقصى لا يتعدى عشر دقائق، وعدم التعدي على الوقت المسموح بأي حال من الأحوال مع التأكيد على جميع القيادات والمفتشين فى المديريات بالقيام بالمتابعة، و تحويل أي أحد يخالف التنبيهات إلى التحقيق والقيام بإلغاء تصريح أي خطيب لا ينفذ التعليمات . 
  • خطبة الجمعة القادمة سوف تشهد مطر شديد لذلك يباح للمصلين الذين يجدون في الذهاب للمسجد تعب ومشقة وصعوبة  لأداءصلاة الجمعة أو الجماعة، فالدين الإسلامي يقوم على اليسر وليس العسر.
  • أن هذه القرارات تسري على المصلين فقط ويجب التزام الأئمة والخطباء والعاملين بالمساجد التواجد بعملهم.

دعاء الأوقاف لشعب مصر

نسأل الله عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه وسائر بلاد العالمين ، وأن يرزقنا خير هذه الأمطار وأن يكفينا شرها ، وأن يجعلها سقيا رحمة لا سقيا عذاب .

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

فقد قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن محافظات مصر الجمهورية سوف تحدث تقلبات جوية وعدم استقرار في الأوضاع الجوية من يوم الخميس وحتى يوم الأحد القادم.

كما قال الدكتور محمود شاهين من خلال مكالمة هاتفية عبر برنامج ” السفيرة عزيزة “ على قناة دي ام سي أنه يوم الجمعة سوف يكون فى حالة شديدة من السوء وسط الانخفاض لدرجات الحرارة ستهبط أمطار على فترات متفرقة على مدار اليوم وقد حدد مناطق معينة سوف تسقط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة وهذه المناطق هي البحر الأحمر والقاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية وأيضًا شمال الصعيد.

وقد ذكر أيضًا أن حالة الجو سوف تكون عدم استقرار في الأوضاع الجوية فقط ولكن لن تصل إلى منخفض التنين الذى حدث فى السنة الماضية ٢٠٢٠، وسوف يكون هناك رياح على بعض الأماكن ولكن لن يصل إلى العاصفة، وقد قال إن أصحاب الأمراض التنفسية يجب عليهم الإنتباه وقد قال إن الاستقرار في الأحوال الجوية سوف يبدأ من الثلاثاء القادم ولكن سيكون فى انخفاض فى درجات الحرارة. 

وأيضًا قد ذكرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية في استقرار على جميع مناطق الجمهورية العربية، كما ذكرت أن الطقس مع وجود الشمس ساطعة خلال النهار ومائلا للبرودة ليلاً على مدينة القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظات الوجه البحري، وعلى محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد فإنه مائل للدفء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.