التخطي إلى المحتوى
الأحوال المدنية تتيح سجل الأسرة الرقمي في تطبيق أبشر بالمملكة 1443
سجل الأسرة الرقمي

سجل الأسرة الرقمي في تطبيق أبشر أصبح متاحًا للجميع، بعد أن تم إطلاقه من تطبيق أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية، والذي يعد أهم وأكبر الأنظمة الرقمية التي تعمل الحكومة السعودية من أجل تسهيل الحصول على الكثير من الخدمات بشكل أسهل، وأسرع، وأكثر كفاءة، وآخر الخدمات التي يقدمها تطبيق أبشر هو سجل الأسرة الرقمي والذي يقدم أيضًا من خلال تطبيق توكلنا.

سجل الأسرة الرقمي في تطبيق أبشر

سجل الأسرة الرقمي هو السجل المسؤول عن كافة البيانات التي تخص كل أفراد الأسرة، ومن خلال هذا السجل يسهل التحقق من هوية كل فرد من أفراد الأسرة المضافين فيه، وذلك من خلال استعراض البيانات الخاصة بالسجل في صورة إلكترونية عبر تطبيق أبشر للأفراد، وتتضمن البيانات أيضًا رمز للاستجابة السريعة المتغير – كيو أر كود- ويتيح لك التطبيق أيضًا تنزيل نسخة من سجل الأسرة الرقمي على جهاز هاتفك الذكي لاستخدامها حتى وإن لم تكن متصلًا بالإنترنت.

خطوات الحصول على سجل الأسرة الرقمي

الآن إن كنت تريد الحصول على سجل الأسرة الرقمي في تطبيق أبشر، كل ما عليك أن تدخل على الموقع الرسمي لخدمة أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية:

  1. عليك الدخول إلى الموقع واختيار أبشر أفراد.
  2. من ثم عليك تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وإن لم يكن لديك حساب بالفعل يمكنك الحصول على حساب جديد، من خلال التسجيل لحساب جديد.
  3. لا تنسى كتابة رمز التحقق
  4. الآن يمكنك الضغط على أيقونة ” سجل الأسره الرقمي” وستستعرض أمامك سجل أسرتك.
  5. أما إن كنت تريد تنزل نسخة من السجل على هاتفك، فيمكنك الضغط على تحميل واستخدام السجل في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالأنترنت.

جديرًا بالذكر أن نفس السجل متاح كذلك من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني، ويعتبر كلًا من موقع أبشر، وتطبيق توكلنا من أهم التطورات التي أضافتها الحكومة السعودية لتقديم خدمات إلكترونية أفضل سواء للمواطنين أو المقيمين، كذلك من أجل مواجهة الروتين وإهدار الوقت والجهد للمواطنين، وأخيرًا من أجل مواجهة التكدس والازدحام، وبالتالي تجنب فيروس كورونا المستجد، من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *