التخطي إلى المحتوى
إعلان عمرو دياب الجديد 2022 يتسبب فى إثارة الجدل والشركة المنتجة تقوم بحذفه
إعلان عمرو دياب الجديد 2022

أثار إعلان عمرو دياب الذي يستعرض فيه نموذج جديد لإحدى السيارات جدلاً وسط اتهامات بالتحريض على التحرش، وذلك  قبل أن تسحبه شركة سيتروين  المنتجة للسيارة وهو ما تسبب في  حيث جاء في بيان الشركة “تحرص الشركة على مشاعر جميع المجتمعات في البلدان التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله، نحن نتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تلفزيوني لسيارة في مصر”.

إعلان عمرو دياب الجديد 2022

وعلى صعيد متصل الإعلان في موجة من الجدل حيث اتهمه البعض أنه يدعو إلى التحرش حيث يصور فتاة بدون علمها وهو ما يعتبر انتهاك للخصوصية ومن أجل ذلك توالت التعليقات المطالبة بحذف الفيديو كليب وهو ما جعل الشركة تستيجب للنهاية حيث أتهم البعض الشركة بعرض اعلان غير لائق.

ما الموقف القانوني لتصوير شخص دون علمه؟

كشفت شركة سيتروين إيجيبت لصناعة السيارات، مؤخرا، عن إعلان في مصر عن أحدث سياراتها الـ 4 سيتروين للفنان عمرو دياب وتضمن الإعلان عرضاً لمميزات السيارة الجديدة وأهمها الكاميرا المتصلة وهي كاميرا دامجة داخل السيارة تكون مصممة للتصوير الفوتوغرافي وفي الخلفية صوت عمرو دياب الغنائي. حيث  تمر إحدى الفتيات – عارضة أزياء – تمر أمام السيارة بينما يقود بطل الفيديو، ويقرر التقاط صورة لها، وفي المرة القادمة التي يشاهد فيها الإعلان، تصبح الفتاة صديقة له.

يمكن استخدام هذه الميزة لمضايقة النساء، حيث أن التحرش مجرم قانونا- بموجب قانون العقوبات،  ومحتوى الاعلان يرقى إلى خلق أشياء إباحية، وتلميحات ، سواء عن طريق الإيماءة أو الكلمة أو الفعل بأي وسيلة، بما في ذلك السلكية أو اللاسلكية وهو ما يتم تجرميه قانون ولذلك جاء الغضب من إعلان عمرو دياب حيث يعتبر تحدى للقوانين الموضوعه لحماية المراة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *