ليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢٢ كشفت وزارة التنمية المحلية في بيان رسمي لها عن الموعد الرسمي لغلق المحلات والمقاهي والمولات اليوم الجمعة ٣١ من ديسمبر الذي يعقبه أول أيام العام الميلادي الجديد وجاءت التغييرات في المواعيد خلال هذا اليوم فقط على أن تتم العودة إلى المواعيد الشتوية مرة أخرى بعد الاحتفال بليلة رأس السنة.

غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة

جاءت قرارات وزارة التنمية المحلية لتنظيم الموعد الرسمي لغلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة والورش والأعمال الحرفية خلال أوقات الأعياد والمناسبات الرسمية في كل من التوقيت الصيفي أو الشتوي، كذلك  أوضح الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية عبر مداخلة هاتفية في برنامج حوار الخميس الذي يعرض على قناة الحدث أنه سيتم تطبيق القرارات الوزارية خلال ليلة رأس السنة حيث سيتم العمل على إضافة ساعة عن المواعيد المحددة للغلق.

 غلق المحلات والمقاهي ليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢٢
غلق المحلات والمقاهي ليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢٢

مواعيد غلق المحلات والكافيهات في ليلة رأس السنة

تطبيقًا لقرارات وزارة التنمية المحلية فسوف يتم غلق المحلات والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة ٢٠٢٢ بحيث يتم إضافة ساعة إلى هذين اليومين وسوف تكون المواعيد كالتالي:

  • سوف يتم فتح المحلات والمولات التجارية الساعة 7 صباحًا ويتم الغلق في الساعة 10 مساءً على أن يتم الغلق خلال ليلة رأس السنة ويومي الخميس والجمعة والعطلات الرسمية والأعياد في الساعة 11 مساءً.
  •  فتح الكافيهات، المطاعم والبازارات الموجودة بالمولات التجارية كل يوم من الساعة الخامسة صباحًا ويتم الغلق الساعة 12 بعد منتصف الليل.
  •  غلق  الكافيهات، المطاعم والبازارات بالإضافة إلى التي تتواجد في المراكز التجارية في ليلة رأس السنة ويومي الخميس والجمعة، أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

خدمات تيك أواي في ليلة رأس السنة

سيتم العمل بخدمات تيك أواي في ليلة رأس السنة وتوصيل جميع متطلبات التوصيل للمنازل من المطاعم الكافيهات على مدار اليوم كامل.

مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية في ليلة رأس السنة

  • مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية في ليلة رأس السنة الموجودة في المناطق السكنية سيكون من الثامنة صباحاً على أن يتم الغلق في السادسة مساءًا.
  • ولا يتم تطبيق هذه المواعيد على الورش والأعمال الحرفية التي تتواجد بالطرق أو محطات الوقود لأنها من الخدمات العاجلة.
  • كذلك لا يتم تطبيق هذه المواعيد على محال البقالة، السوبر ماركت، الأفران والمخابز من المواعيد المذكورة، ويراعى الأنشطة الليلية لبعض المحلات، مثل محلات بيع الفاكهة، الخضروات، الدواجن، أسواق الجملة والصيدليات.

المصريون يستعدون لاستقبال موسم أعياد رأس السنة المصريون يستعدون لاستقبال موسم أعياد رأس السنة وعيد الميلاد الذي يوافق السابع من يناير وتشهد الأسواق إقبالاً كبيراً من الأسر المصرية لشراء الاحتياجات والهدايا للاحتفال بقدوم  العام الميلادي الجديد ٢٠٢٢.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.