التخطي إلى المحتوى
بسهولة طريقة تنظيف الأواني الفخارية بكل سهولة وترجع زي الجديدة
تنظيف الأواني الفخارية

الأواني الفخارية مع مرور الوقت والإستخدام المستمر تبدأ أن تلتصق عليها الأوساخ وتظهر عليها البقع التي يصعب علينا التخلص منها وتحتاج إلى طرق معينة للتنظيف، تابعوا معنا في الفقرات التالية طريقة تنظيف الأواني الفخارية حتى نعيدها مثل الجديدة لامعة ونظيفة، أتمنى أن تجربوا تلك الطرق وتأتي لكم بنتيجة مذهلة.

طرق تنظيف الأواني الفخارية بكل سهولة

تنظيف الأواني الفخارية
تنظيف الأواني الفخارية

الأواني الفخارية هو واحدة من الأواني التي تستخدم بشكل كبير في دول المغرب وتعطي لنا مذاق شهي للطعام كما إنها تحافظ على سخونة الطعام لفترة عند تقديمه.

علينا أن نعرف أولاً أن للأواني الفخارية العديد من الأنواع ولكل منها طريقة معينة من التنظيف وهي مثل الأواني المصقولة ومنها النصف مصقول، ومن أفضل أنواع هذه الأواني هي الأواني الغير مصقولة حيث إنها تحتوي على الكثير من الثقوب التي تجعل الطعام طري ومذاقه أطييب.

الأواني الفخارية المصقولة

يتم تنظيف هذا النوع من الأواني بمسحها بقطعة الإسفنجة مع قليل من الصابون ثم بالماء ونتخلص من الصابون تماماً

تنظيف الأواني الفخارية
تنظيف الأواني الفخارية

الأواني الفخارية الغير مصقولة

هذا النوع من الأواني لا يمكن غسلها بالصابون في تنظيفها لأن الثقوب الصغيرة التي توجد على الأنواني قد تمتص هذا الصابون وتحتفظ برائحته لفترة طويلة مما يجعل الأكل يظهر فيه هذه الرائحة.

  • فقط نقوم بدعك الأواني البيكنج بودر والملح الخشن، حيث أن لديهما القدرة على إمتصاص الروائح السيئة وروائح الطعام التي تكون بداخل الأواني الفخارية بكل سهولة.
  • أما إذا كانت هناك بقعة لاقصة بقوة داخل الإناء فمن الممكن أن نقوم بنقع الأناء في كمية من المياه ليلة كاملة ثم ندعكها بقطعة من السلك برفق حتى نتخلص من البقع دون أن نستخدم الصابون.

في النهاية وبعد أن تعرفنا على طريقة تنظيف الأواني الفخارية أتمنى أن تكون الفقرات مفيدة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *