استعلام معاش وزارة التضامن تكافل وكرامة من أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها بصورة كبيرة على قوقل محرك البحث الأشهر على الإطلاق ويمكنك الاستعلام عن هذا المعاش وفق ما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي بواسطة الرقم القومي فقط وبخطوات بسيطة عن طريق الرابط الإلكتروني الذي خصصته الوزارة للاستعلام حيث أن الوزارة ترغب في توفير كافة احتياجات المواطنين محدودي الدخل وتسهيل كافة الخدمات الإلكترونية.

استعلام معاش وزارة التضامن
استعلام معاش وزارة التضامن

استعلام معاش وزارة التضامن

يبحث المواطنون عن طريقة استعلام معاش وزارة التضامن الاجتماعي الذي تقدمه للمواطنين المصريين من محدودي الدخل وعدد من الفئات التي تنطبق عليهم شروط الحصول على المعاش فهو برنامج الدعم النقدي الذي يوفر لهذه الفئات حياة كريمة كما أن الوزارة سهلت على الجميع طريقة الاستعلام بالرقم القومي فقط إلكترونيًا دون مغادرة المنزل.

الأشخاص المستحقين معاش وزارة التضامن

يعتبر معاش وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة من أهم البرامج التي أصدرتها الوزارة لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا الفقراء والسيدات من الأرامل والمطلقات والأيتام والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم.

تم التصريح من قبل الوزارة أن معاش وزارة التضامن تكافل وكرامة يتم الحصول عليه من قبل عدد كبير من الأسر الذين بلغ عددهم ١٤,٣ مليون فرد وتم الزيادة بحوالي ١٢٥٪ حيث زادت إلى ٢٠ مليار جنيه بعد أن كان المقدر له ٣,٧ مليار جنيه أي بزيادة كبيرة نسبتها حوالي  500%.

الاستعلام عن معاش وزارة التضامن ٢٠٢٢

يمكنك استعلام معاش وزارة التضامن تكافل وكرامة بالرقم القومي فقط بعد اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة وزارة التضامن الاجتماعي ثم الضغط على كلمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.
  • ثم يتم كتابة الرقم القومي بصورة صحيحة ودقيقة.
  • في النهاية يتم الضغط على زر بحث وسوف تجد أمامك جميع المعلومات التي ترغب في الحصول عليها.

شكاوي تكافل وكرامة

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير رقم خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين وأسئلتهم ومعرفة مواعيد الصوف. وأسباب التوقف وغيرها من الأمور وهذا الرقم هو ١٩٦٨٠ كما وفرت أيضًا بريد إلكتروني لتلقي كافة الشكاوى وإرسال الرد عبر بريد موقع وزارة التضامن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.