التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان 2022 في مصر تستعد الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم قدوم شهر البركة والخير، ويتساءل الجميع متى شهر رمضان ٢٠٢٢، الشهر الفضيل الذي لا يتبقى على قدومه سوي ٩٠ يومًا، أي ٣ شهور ويقدم هذا الشهر شهر الصيام وقراءة القرآن الكريم، وهذا الشهر يجعل المسلمين والمسلمات سعداء لأنه يساعدهم على التقرب من الله بالصيام وقيام الليل وصلة الأرحام والصدقات وكافة العبادات فإن هذا الشهر الفضيل يأتي كل سنة بالفرح على جميع الدول الإسلامية. 

شهر رمضان 2022
شهر رمضان 2022

 متى موعد شهر رمضان 2022

سوف يتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك يوم الجمعة الموافق التاسعة والعشرون من شعبان ١٤٤٣، الموافق الواحد من شهر إبريل ٢٠٢٢، سوف تقوم دار الافتاء بالاعلان بعد ان  يتم حساب هذا الشهر الفضيل فلكيًا ليبدأ يوم السبت الموافق ٢ من إبريل ٢٠٢٢، فإنه بدأ قبل السنة الماضية ب ١١ يومًا.

التعرف على رؤية هلال شهر شعبان 1443

يعتبر شهر شعبان هو الشهر الذي يسبق الشهر الفضيل شهر رمضان، هو الذى تزيد فيه التقرب إلى الله والطاعات، حيث ترفع من خلاله كل اعمال السنة الماضية وينتظر الجميع المسلمين منهم والمسلمات لكى يستقبلون الشهر المبارك ويتم التعرف على رؤية هلال شهر شعبان يوم التاسعة والعشرون من شهر رجب ١٤٤٣ هجريًا.

فضل صيام شهر رمضان المبارك

فرض الله سبحانه وتعالى علينا الصيام كما فرضه على من قبلنا كما جاء فى  قول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) والصيام فرضه الله علينا أيام معدودة حيث يقوم المسلم بالصيام طوال النهار و قيام الليل وقراءة القرآن الكريم و يشعر فيه الغني بالفقير ويساعده ويتصدق عليه زيادة التقرب وطاعة الله عز وجل.

فقد أخبرنا أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.