الأرصاد الجوية تحذر من سحب رعدية على السواحل والدلتا وتوقعات بوصولها القاهرة التخطي إلى المحتوى

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين خاصة مع استمرار حالة تساقط الأمطار الغزيرة، وكذلك تساقط الثلوج في العديد من المناطق، والتي شهدت أيضًا تصاعد أصوات الرعد وأضواء البرق، خاصة في سيناء وعدد من المدن المطلة على خليج السويس والبحر الأحمر، وتستمر تلك الحالة حتى صباح الاثنين الثالث من يناير 2022، وستشهد مصر الوسطى تحسن في الحالة الجوية، مع تلاشي السحب الممطرة.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

حذرت الأرصاد الجوية من انخفاض كبير في الرؤية على المستوى الأفقي، خاصة في المناطق الشمالية من البلاد، وخاصة في خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث أن الشبورة المائية تكون كثيفة وتصل إلى درجة الضباب، على مناطق الدلتا، ومحافظات الوجه البحري، كذلك في محافظة القاهرة، وشمال الصعيد، وعلى الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى محافظة القاهرة.

وهناك فرصة كبيرة في تجدد سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وعلى محافظات الدلتا، يتوقع أن تكون متفاوتة الشدة، ولكن الأرجح أن تكون حادة على معظم الأماكن والمناطق.

توقعات الأرصاد الجوية لمحافظة القاهرة

على الرغم من سوء الأحوال الجوية في المحافظات الساحلية إلا أن الأمر قد يصل ويؤثر على المحافظة القاهرة، فالسحب الرعدية تتكاثر على محافظة الإسكندرية، وعلى سواحل شمال الدلتا، ويصاحبها الأمطار المتوسطة، ومن المتوقع أن تستمر السحب المنخفضة وكذلك المتوسطة، والسحب الركامية الممطرة على مناطق الدلتا ومحافظة القاهرة. كما أن هناك احتمالات كبيرة بأن تمتد السحب الرعدية على المحافظات الساحلية، وكذلك محافظات الدلتا، وتتكاثر احتمالات وصول هذه السحب إلى محافظة القاهرة.

جديرًا بالذكر أن المحافظات الساحلية وخاصة محافظة الإسكندرية تشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة، وكذلك تساقط الأمطار الغزيرة على أماكن متفرقة من المحافظة، ويبدو أن الأجواء مع بداية العام 2022 ستكون شديدة البرودة بدرجة كبيرة. وبالطبع يجب الحذر أثناء الخروج برفقة الأطفال، وأثناء السير على الطرق السريعة أو بالسيارات، كما يحظر تمامًا ممارسة أي نشاط له علاقة بالبحر أو الملاحة أو الصيد، لأن سرعة الرياح مع ارتفاع الأمواج قد تكون خطيرة للغاية وغير أمنة، وتؤدي إلى خسائر في الأرواح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.