التخطي إلى المحتوى

امتحانات الثانوية العامة قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد موعد البدء في امتحانات الثانوية العامة وتم تحديد يوم السبت الموافق ١١-٦-٢٠٢٢م كأول يوم في الامتحانات وقد شددت الوزارة على كافة المديريات التعليمية والادارات بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات المشددة والاحترازية للحد من خطر وباء كورونا ومنع انتشاره كما أن الوزارة قامت بتحديد جميع التفاصيل التي تتعلق بتوعية الامتحان حيث أن الأسئلة سيتم وضعها لقياس مدي قدرة الطالب على الاستيعاب لجميع المواد التعليمية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ سوف يتم إجراؤها في ١٢ من شهر يونيو عام ٢٠٢٢ وقد قامت الوزارة بإصدار دليل متكامل لجميع الطلاب حتي يساعدهم في فهم مخرجات التعلم وطريقة الامتحانات الجديدة التي سوف تعتمد على درجة استيعاب الطلاب كما نصح الوزير التلاميذ بضرورة الدخول إلى المنصات التعليمية التي صممتها الوزارة لهم خصيصًا كي يتعرفوا على المواد التعليمية وطرق الأسئلة والأجوبة حيث أن الوزارة أنشأت منصة ديسكفري ومنصة حصص مصر التعليمية.

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

أوضح الدكتور طارق شوقي أن الوزارة لم تحدد الآن جدول الامتحانات ولا تفاصيل الامتحانات وأنها سوف تقوم بذلك بعد نهاية إجازة الترم الدراسي الأول ٢٠٢٢ وسوف يتم الكشف عن طريقة الامتحان ونوع الأسئلة وتحديد أن كان الامتحان سيجري إلكترونيًا إم ورقيًا أو معًا.

سوف تعلن الوزارة أيضًا المنهج الدراسي الذي سيجرى حوله امتحانات الثانوية العامة وسوف تجري الوزارة التوجيهات لجميع المديريات التعليمية بضرورة التجهيز والاستعداد الكامل لموعد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢.

كما صرح الدكتور طارق شوقي أن أسئلة الامتحانات سوف تأتي سهلة وغير معقدة تطبيقًا للمناهج الجديدة في التعليم التي تهتم بإمكانيات الطلاب ودرجة استيعابهم وليس لها علاقة بالحفظ والتلقين.

محذوفات طلاب دمج الثانوية العامة

أوضحت الوزارة أن محذوفات طلاب دمج الثانوية العامة في مادتي (مادة الفلسفة والمنطق ومادة علم النفس والاجتماع ) وذلك لأن الوزارة ترغب في تخفيف الأعباء عليهم وتسهيل جميع المناهج الدراسية لهذه الفئة من الطلاب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.