التخطي إلى المحتوى
موعد منتدى شباب العالم 2022 وطريقة التسجيل وأجندة المواعيد للمشتركين
منتدى شباب العالم 2022

منتدى شباب العالم 2022 واحد من أهم المؤتمرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك استجابة لتوصية الشباب في مؤتمر الشباب بالإسكندرية يوليو 2017، حيث لأول مرة عُقد منتدى شباب العالم في شهر  نوفمبر من عام 2017 وتم اشتراك الكثير من شباب من جميع أنحاء العالم في هذا المنتدى دولي المهم وذلك ليعبروا عن آرائهم ويناقشوا يعض الأمور الخاصة بالشباب في هذه المرحلة العمرية، وأيضاً في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، سنتعرف بالتفصيل على موعد منتدى شباب العالم 2022 وطريقة التسجيل وأجندة المواعيد للمشتركين بالتفصيل

عن منتدى شباب العالم 2022 في دورته الرابعة

ناقش منتدى شباب العالم في ثلاث دورات سابقة 2017 و2018 و2019 العديد من المواضيع والمحاور والقضايا التي تهم كل الشباب مثل: السلام والتنمية والإبداع والطاقة والتكنولوجية الرقمية وريادة الأعمال ومكافحة العنف والتطرف.

كما قدم هذا المنتدى منصة دولية لعمل حوار ومناقشات بين الشباب من مختلف الجنسيات واللغات وذلك ليعبروا عن وجهات نظرهم وأرائهم وتقديم الأفكار ويتبادلوا الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل يقوموا بعملها بشكل دوري.

منتدى شباب العالم 2022
منتدى شباب العالم 2022

موعد منتدي شباب العالم لعام 2022

من المقرر أن يتم إطلاق منتدى شباب العالم 2022 في دورته الرابعة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 حيث يعقد في مدينة شرم الشيخ الجميلة، وسيتم في هذه الدورة الجديدة مناقشة حال العالم بعد جائحة كورونا، ومناقشة أهمية محاور السلام والإبداع والتنمية والعالم وذلك بعد جائحة كورونا.

كيفية التسجيل في منتدي شباب العالم لعام 2022

أما بالنسبة لطريقة التسجيل في المنتدي لهذا العام، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولًا الدخول الموقع الرسمي للتسجيل في منتدى شباب العالم.
  • كذلك يتم  الإشتراك بملء البيانات الخاصة بإستمارة والتسجيل ، هذه البيانات  تشمل: ما هي الدولة التي ينتمي لها الراغب في الإشتراك، والمدينة والمنطقة السكنية والعنوان بالتفصيل ثم تطلب كتابة الإسم كاملا.
  • في النهاية القيام بالضغط على أيقونة تسجيل وارسال ليتم استقبال طلبك وفحصه من الجهة المختصة.

    منتدى شباب العالم 2022
    منتدى شباب العالم 2022

المستندات المطلوبة للإشتراك في منتدي شباب العالم

وهناك بعض المستندات المطلوبة للتقديم في المنتدي مثل شهادة الحصول على لقاح كورونا.

  • صورة ضوئية من جواز السفر (للمتقدمين الدوليين).
  • أيضًا صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي (للمواطنين المصريين).
  • صورة شخصية على خلفية بيضاء.
  • وقد يطلب من الراغب في الإشتراك بعض المستندات الإضافية مثل السيرة الذاتية أو بحث أو فيديو.
منتدى شباب العالم 2022
منتدى شباب العالم 2022

أجندة منتدي الشباب لعام 2022 في دورته الرابعة

أما بالنسبة لأجندة منتدي شباب العالم 2022 في دورته الرابعة فمن المقرر أن يناقش المنتدى أوضاع وأحوال العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراتها الإقليمية والدولية، كما تسليط الضوء قضايا الطاقة وريادة الأعمال وأيضا دور المؤسسات الدولية في التعافي بعد الوباء، وسيناقش أيضا مستقبل الرعاية الصحية والتحول الرقمي وكيفية مواجهة الفقر وتداعيات وآثار الجائحة على سلوك الأفراد وأنماط الجريمة.

وقد شارك في جميع دورات منتدى الشباب في الأعوام الماضية أكثر من 15 ألف شاب وفتاة من أكثر من 160 دولة حول العالم، حيث خرج المنتدى يدوراته الثلاثة بأكثر من 30 توصية في مجالات متنوعة.

قدمنا لكم الكثير من المعلومات الخاصة بأهمية منتدى شباب العالم 2022 وأجندته وكيفية التسجيل فيه أتمنى أن يكون المقال مفيد للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *