ازداد البحث مؤخرا عن طريقة استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج 2022 وخطوات ورابط التسجيل، تبعا لتصريحات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن التأمين على المصريين العاملين خارج البلاد نو مشروع قومي يستهدف منح الحماية التأمينية للمصريين بالخارج، وذلك ينبع من حرص الدولة المصرية على حماية أبنائها العاملين بالخارج، ورعايتهم في جميع أنحاء العالم، لهذا سنلقي الضوء عبر هذا المقال على أهم ما ورد بشأن طريقة استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج 2022 وخطوات ورابط التسجيل.

طريقة استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج 2022 وخطوات ورابط التسجيل
طريقة استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج 2022 وخطوات ورابط التسجيل

طريقة استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج 2022

وأضافت الوزارة أنها عملت بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية واتحاد شركات التأمين، على أن تكون ديناميكية تطبيق التأمين للمصريين العاملين في الخارج بسيطة، لكي تشمل المصريين بالخارج في كل دول العالم، إذ أنه من أهم مميزات هذا التأمين بساطة التسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة المصرية لتأمين السفر للخارج.

ديناميكية عمل وثيقة التأمين

تقوم الوثيقة بالأساس على البيانات الشخصية للمؤمن عليه الوارد اسمه بتصريح العمل وجواز السفر، والمقدمة للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، والتي تعتبر أساس للتعاقد وجزءا متمما للتأمين.

طريقة استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج 2022

يتم استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج عن طريق الخطوات التالية

  • قم بالدخول عبر الرابط الرسمي للتسجيل
  • قم تسجيل البيانات المطلوبة ليتم إرسال بريد إلكتروني لتأكيد التسجيل.
  •  يدخل المصري بالخارج بياناته الخاصة ويقوم بسداد قسط التأمين، والذي يبلغ 100 جنيه مصري فقط في السنة لكل الشرائح، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية لبنك مصر.
  • يمكنك الآن الحصول على الوثيقة من مكتب تصاريح العمل.

شروط استخراج وثيقة التأمين للمصريين بالخارج

ذكرت الوزارة جانبا من شروط التأمين، وهي كالآتي:

  • أن يكون الحد الأقصى للمؤمن عليه 65 عاما
  •  يتم إخطار المجمعة خلال سبعة أيام من طرف المؤمن عليه أو من ينوب عنه وعند وقوع حادث أو وفاة، سواء عبر الموقع الإلكتروني للمجمعة أو بالاتصال، أو عن طريق الإيميل أو الإدارة العامة لشرطة تصاريح العمل.
  • يقدم للمجمعة التقارير الطبية وشهادة الوفاة وأية مستندات متعلقة بالحادث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.