التخطي إلى المحتوى

امتحانات الثانوية العامة 2022 البعبع الذي يخاف منه الكبير والصغير، أولياء الأمور والطلاب والمعلمين، والتي أصبحنا على بعد أقل من 6 أشهر منها، ولكن على الرغم من ذلك الجميع في حالة خوف وترقب، ينتظرون كل ما ينشر حول امتحانات الثانوية العامة 2022 وتوقعات الامتحانات والمواعيد وشكل الأسئلة وغيرها من الأمور المهمة التي تشغل بال الطالب والمعلم وولي الأمر.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022 في الحادي عشر من يونيو 2022، وقد عممت وزارة التربية والتعليم نشراتها على الإدارات التعليمية بخصوص الجداول الزمنية، من أجل الاستعداد الكامل لتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي أثناء فترة الامتحانات، وذلك من أجل تجنب انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

جديرًا بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أكدت أكثر من مرة أن الهدف النهائي من الامتحانات هو قياس درجة استيعاب الطلاب، وكذلك مدى الفهم للمخرجات التعليمية وتعلم المهارات الجديدة، لذا لا داعي من الخوف من امتحانات الثانوية العامة 2022 أو الشعور بالضغط سواء من قبل الطالب أو من قبل أولياء الأمور.

إمتحان الصف الأول والثاني الثانوي 2022

في سياق أخر أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الصف الأول والثاني الثانوي الترم الأول سيكون مقسم على نوعين، الأول إلكتروني ويمثل 70% من الدرجة ويعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، ويتم تصحيحه بشكل إلكتروني، والثاني مقال ورقي ويمثل 30% فقط من درجات الطالب، ويتم تصحيحه من قبل المعلمين بالمدرسة.

أما فيما يتعلق بطلبة المنازل فسيتم اختبارهم ورقيًا في المدارس، كذلك الطلاب الذين يتعرضون لأخطاء أو صعوبات تقنية، سيقومون بتأدية الامتحان ورقيًا في نفس اليوم في المدرسة، وحذرت الوزارة من أي محاولة للغش قد يقوم بها أي طالب، وذلك لأن الطالب الذي سيتم اكتشاف أنه يغش في الامتحانات سيتم معاقبته، وسيعرض نفسه للحرمان من التعليم والتدريب الذي توفره الوزارة.

والتي أكدت أنه لا داعي أبدًا للغش، حيث أن المطلوب هو التعلم وتطوير المهارات وليس الحفظ والتلقين، وبالتالي لا بد أن يكون الطالب أمين تمامًا مع نفسه، وألا يعتمد على الغش، خاصة أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي تعد تدريبًا على امتحان الصف الثالث الثانوي ونهاية المرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.