مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة محاولة أخرى من الوزارة لحل أزمة عجز المعلمين، والتي تحاول الوزارة العديد من الاستراتيجيات من أجل الانتهاء منها، لذا جاءت مسابقة التربية والتعليم بالتنسيق بين الوزارة وبين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وكذلك وزارة المالية، من أجل تعيين عدد من المعلمين الجدد في كافة المراحل التعليمية، على أن يتم اعتماد الفائزين للعمل في العام الدراسي 2022 / 2023.

مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة

وضعت الوزارة عدة شروط للمتقدمين من أجل مسابقة وزارة التربية والتعليم، وهي كالتالي:

  1. لا بد أن يكون للمتقدم خبرة ومهارة في العملية التعليمية.
  2. كذلك أن يكون على علم ودراية بالتطورات التكنولوجية الحالية
  3. يمكنه تنفيذ ما تضعه وزارة التربية والتعليم من استراتيجيات تعلم حديثة.
  4. لديه الإدراك الكامل لطبيعة دور المعلم وكيف اختلفت وتطورت ولم تعد قاصرة على التلقين بل أصبحت أقرب إلى التيسير ومساعدة الطالب
  5. أخيرًا لا بد أن يجتاز كافة الاختبارات الخاصة بالوظيفة.

أبرز التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم

صرح الوزير طارق شوقي أن كافة المراحل التعليمية تحتاج معلمين في الوقت الحالي، ولكن الأكثر احتياجًا هم المراحل الأولى، من مرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، خاصة أن تلك المراحل هي الأهم في تشكل عقل وشخصية الأطفال في المستقبل، وهي المسؤولة عن كل المهارات والمعارف المختلفة التي يكتسبها ويتعلمها الطالب عن الحياة والمجتمع المحيط به خارج المدرسة، وبالطبع مع التطورات التي أحدثتها الوزارة على المناهج والمواد الدراسية ظهر عجز كبير تحاول الوزارة سده الآن.

جديرًا بالذكر أن الوزارة حذرت من التفكير في استخدام الواسطة، مؤكدة أنه لا مجال لا للواسطة و الا للمحسوبية، وأن الوزارة ستعلن بنفسها عن الشروط والتفاصيل خلال أيام، و سيتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل اختبار المتقدمين وتحديد الأنسب من بينهم، وستعتمد عملية الاختيار على المهارات والقدرات التي من شأنها تحقيق وجهة نظر الوزارة ورؤيتها وأهدافها في تحقيق تعليم جيد لكل الطلاب.

في سياق أخر ما زال باب التطوع للعمل بنظام الحصة متاح في جميع المديريات التعليمية، ويمكن لمن ينطبق عليهم الشروط التقدم للتطوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.