شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية 2022، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن البدء في تلقي طلبات التقدم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2022 من خلال مديريات التموين، اليوم الأربعاء أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنة تم فتح باب التقدم في مسابقة الأم المثالية لعام 2022،وسيستمر فتح باب تقديم الطلبات ليوم الخميس الموافق 20 يناير 2022 بكل مديريات التضامن الاجتماعي بجميع المحافظات المصرية على مستوى الجمهورية.

شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية 2022

خضعت شروط مسابقة الأم المثالية 2022 لهذا العام لعدة إجراءات قانونية حددتها وزارة التضامن الاجتماعي منها:

1ـ – إقرار قانوني من المرشحة ل مسابقة الأم المثالية 2022 بأنها ليس لها صلة بأي من العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي أو من مديرية الإدارة الاجتماعية أو حتى الوحدة الاجتماعية.

2- يجب ـألا يقل سن الأم المثالية عن 50 عامًا.

3ـ-  يشترط أن يكون عدد الأبناء ثلاثة في معظم المحافظات، لكن في المحافظات الحدودية كشمال سيناء والوادي الجديد خمس أبناء.

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

الأوراق المطلوبة للتقدم لمسابقة الأم المثالية

  • يجب أن  تقدم المشتركة لمسابقة الأم المثالية  بحث قصصي يوضح الحالة الاجتماعية مفصلاً بالكامل عن الوضع المادي، والقيد العائلي الخاص بالأسرة، للتأكد من صحة عدد الأبناء.
  • تقديم المشتركة استمارة كافية وافية تشمل جميع المستندات والبيانات الرسمية الخاصة بها.
  •  يرفق مع الاستمارة صورة من بطاقة الرقم القومي للمرشحة، بالإضافة إلى صورة من مؤهل الأم أو حتى من شهادة محو الأمية ما يفيد إجادة القراءة والكتابة، صورة معتمدة من المؤهلات الدراسية لأفراد الأسرة.
  •  وتتضمن البيانات المطلوبة من المرشحة أيضًا شهادات ميلاد أبناءها وصور بطاقات الرقم القومي لهم، بالإضافة إلى صورة قسيمة الزواج أو قسيمة الطلاق أو شهادة وفاة الزوج الخاصة بالأرملة.
  • الشرط الأخير تقديم المرشحة صورة من شهادة التأهيل إذا كانت  الأم من ذوي الاحتياجات الخاصة أو إذا كان الابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما ترفق مع جميع البيانات المطلوبة 2 صور شخصية حديثة  للمرشحة.
  •  التأكد من تدوين البيانات المطلوبة بالاستمارة  وتأكد من رقم التليفون الأرضي والهاتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *