جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 وموعد الامتحانات أدبي وعلمي التخطي إلى المحتوى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 يعد من أكثر الكلمات التي تشغل محركات البحث في الوقت الحالي، وذلك لأن هذه المرحلة من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها أي طالب، وتعتبر مرحلة تحديد مصير لأنه يتوقف عليها مستقبله الدراسي وبالتالي المهني والحياة كلها، وبالطبع يترقب الطالب وولي الأمر والمعلم جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 وهو ما يدفع الجميع للبحث لمعرفة أي جديد.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

تستعد لجنة وضع الامتحانات المكلفة من قبل وزارة التربية والتعليم إلى بدء التخطيط الخاص بامتحانات الثانوية العامة، وكذلك أعمال جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، وترتيبه وتنظيمه بطريقة تضمن للطالب الراحة أثناء أداء الامتحان دون ضغط أو توتر، خاصة أنه قد تقرر أن يبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في الحادي عشر من يونيو ويستمر حتى أواخر يوليو 2022، حيث سيستمر جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 لمدة شهر ونصف تقريبًا.  وحتى الآن لا يوجد تأكيدات على مواعيد أو جداول الامتحانات، ولكن المؤكد أنها ستعتمد رسميًا في شهر أبريل أو مايو 2022.

وبعد الانتهاء من عمليات التصحيح والفرز تبدأ مرحلة التنسيق والتي تؤهل الطلاب لدخول الجامعات والمعاهد، وفي نفس التوقيت يوضع جدول امتحانات الدور الثاني للطلبة الذين لم يوفقوا في امتحانات الدور الأول.

مواد جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

جديرًا بالذكر أن طلاب الثانوية العامة يدرسون عديد من المواد الأساسية التي تدخل في المجموع وهي:

  1. اللغة العربية.
  2. كذلك اللغة الإنجليزية.
  3. واللغة الإنجليزية الثانية.
  4. الكيمياء للشعبة العلمية.
  5. الأحياء أيضًا الشعبة العلمية.
  6. والفيزياء الشعبة العلمية.
  7. الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية.
  8. الديناميكا للشعبة العلمية.
  9. الاستاتيكا أيضًا للشعبة العلمية.
  10. وأخيرًا للشعبة العلمية الرياضيات البحتة.
  11. أما الفلسفة والمنطق فللشعبة الأدبية.
  12. وكذلك التاريخ للشعبة الأدبية.
  13. وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.
  14. وأخيرًا الجغرافيا للشعبة الأدبية..

أما المواد التي لا تدخل في المجموع فهي:

  1. الخط العربي.
  2. الحاسب الآلي.
  3. التربية الفنية.
  4. التربية الموسيقية.

جديرًا بالذكر أن العام الدراسي القادم 2022 / 2023 سوف يشهد أول سنة لتطبيق إلغاء التشعيب، حيث سيدرس طلاب الشعبة العلمية كل مواد العلوم- علوم / رياضة – وذلك لكي يكونوا ملمين بمختلف أنواع العلوم وهذا بالتحديد من أهم معايير الطالب الجديد، والتي لا بد وأن تتماشى مع متطلبات سوق العمل في الوقت الحالي.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تعديل مناهج العلمي لكي تحتوي على المفيد في كل مادة دون تطويل، كي لا يكون الأمر شديد الصعوبة أو التعقيد على الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.