التخطي إلى المحتوى
موعد احتفال قداس عيد الميلاد المجيد 2022
قداس عيد الميلاد المجيد 2022

قداس عيد الميلاد المجيد 2022 برأسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نقل التلفزيون المصري اليوم مراسم قداس عيد الميلاد المجيد 2022 من كاتدرائية ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد حضر  قداس عيد الميلاد المجيد 2022 العديد من الشخصيات العامة، وكذلك القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية في أجواء احتفالية مبهجة.

قداس عيد الميلاد المجيد 2022

اقتصرت تغطية قداس عيد الميلاد المجيد 2022 على التلفزيون المصري فقط نظرًا لقرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك رغبة في تقليل حدة الازدحام والتكدس بسبب فيروس كورونا المستجد وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي التي حرصت الدولة على تعميمها.

جديرًا بالذكر أن الكنيسة أصدرت بيان خاص لتهنئة الجميع بالعام الجديد 2022 وكذلك عيد الميلاد المجيد، وتمنت الكيسة الأرثوذكسية للجميع أعوام وأعياد مقبلة خالية من الكورونا، وأوضحن في بيانها القيود التي وضعتها على التواجد الإعلامي في الكنيسة في قداس عيد الميلاد المجيد 2022، وأكدت أنه يمكن لكل القنوات الأخرى نقل القداس عن التلفزيون المصري. جديرًا بالذكر أن حضور قداس اليوم كان بالحجز المسبق وبنسبة حضور لا تتعدى الـ 50% من رعاية الكنيسة.

تنظيم قداس عيد الميلاد المجيد 2022 في الكنائس المصرية

في نفس السياق حرصت الكنائس في مختلف المحافظات المصرية على إيجاد فرق للكشافة، هذه الفرق ستتواجد في كافة الكنائس والإيبراشيات من أجل الاطمئنان على حالة دخول المصلين، وذلك بتنظيم عمليات الدخول، التأكد من تعقيم الأيدي بالمطهرات، وكذلك قياس درجات الحرارة، وتنظيم جلوس كل شخص في مكانة. وتقام احتفالات عيد الميلاد المجيد اليوم بدء من التاسعة مساءا وحتى منتصف الليل، وكما سبق وذكرنا الحضور في الكنائس بالحجز المسبق.

جديرًا بالذكر أن عيد الميلاد المجيد يعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، وحسب الديانة المسيحية اليوم هو يوم ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام، وتختلف مواعيد الاحتفال ما بين الرابع والعشرين والخامس والعشرين من ديسمبر، والسابع من يناير، والأمر يتعلق باختلاف التقويم بين الكنائس، فالتقويم الغريغوري يختلف عن التقويم اليوناني بحوالي ثلاثة عشر يومًا تقريبًا.

أعياد ميلاد مجيدة على كل الأخوة الأقباط في كل بقاع العالم بشكل عام وفي مصر الحبيبة بشكل خاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *