الطرق المغلقة بسبب الشبورة اليوم الأحد التاسع من يناير 2022 وتوصيات الإدارة العامة للمرور للسائقين وقائدي السيارات على الطرق، خاصة أن الشبورة في الصباح تعتبر أكثر العوامل الخطرة لأنها تمنع الرؤية تمامًا وبالتالي تعتبر أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حوادث الطرق، ومن هنا قررت الإدارة العامة للمرور أن تقوم بإغلاق عدد من الطرق التي ستشهد شبورة مائية كثيفة.

الطرق المغلقة بسبب الشبورة اليوم 9 -1 -2022

قررت الإدارة العامة للمرور الإعلان عن خمسة من الطرق المغلقة بسبب الشبورة اليوم الأحد التاسع من يناير 2022، الطرق المغلقة بسبب الشبورة اليوم الأحد 9 -1- 2022:

  • الطريق من شبرا إلى بنها – الطريق الحر.
  • طريق بورسعيد باتجاه دمياط.
  • محور 30 يونيو المتجه من بورسعيد إلى محافظة الإسماعيلية.
  • كذلك الطريق من محافظة بورسعيد إلى محافظة القاهرة.

جديرًا بالذكر أن خبراء الأرصاد أكدوا على ضرورة الالتزام بالسرعة المحددة والطرق الصحيحة، حفاظًا على سلامة قائد السيارة وكذلك حياة الآخرين على الطريق.

توقعات خبراء الأرصاد للحالة المناخية 9 -1 -2022

أكد الخبراء في هيئة الأرصاد جوية أن الطقس سيكون معتدل نهارًا على محافظة القاهرة، ومحافظات الوجه البحري، كذلك على السواحل الشمالية، كما ستكون الأجواء مائلة للدفء في محافظات الصعيد وعلى محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا على كافة المحافظات، ويصل الأمر إلى حد الصقيع في وسط سيناء.

أيضًا تسيطر الشبورة المائية الكثيفة على كافة الطرق، وتحديدًا من الرابعة إلى الثامنة صباحًا، وتلك الطرق هي:

  1. الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.
  2. كذلك الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.
  3. الطرق المؤدية إلى مدن القناة
  4. أيضًا الطرق المؤدية من وإلى وسط سيناء، وشمال الصعيد.

أيضًا يزداد نشاط الرياح على المناطق في غربي البلاد، كما يتوقع أن تكون هناك رمال وأتربة على فترات متقطعة، واحتمال سقوط أمطار خفيفة على غربي البلاد.

في سياق أخر سببت الشبورة الكثيفة اليوم في حادث أليم على طريق جنوب سيناء، قبل مدخل مدينة الطور تحديدًا، وهو ما أدى إلى مقتل ستة عشر شخص، وإصابة ثمانية عشر آخرين، وتراوحت الإصابات ما بين الكدمات والسحجات، إلى الارتجاج في المخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.