الأرصاد تكشف موعد انتهاء الشبوره المائيه وتعلن حالة الطقس، حيث أن هيئة الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء الشبورة حيث أعلنت عن طريق مدير مركز التنبؤات والتحاليل الدكتور محمود شاهين، إن التغيرات المناخية الحادة التي تطرأ على البلاد نتيجة الشبورة المائية المحملة بكميات كبيرة من الرطوبة والتي تشكلت بسبب قدومها من البحر الأحمر والبحر المتوسط والمحافظات المطلة على البحر بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى. وقال إن الشتاء إلى حد كبير به ظواهر جوية مختلفة.

الأرصاد تعلن حالة الطقس الأيام المقبلة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية أن البلاد سوف تشهد تحسناً ملحوظاً للأحوال الجوية وذلك في مجمل البلاد في الأيام المقبلة وذلك مع اقتراب موعد انتهاء الشبوره المائيه، مع بقاء الشبورة المائية خفيفة بعض الشيء، حيث توقعت الأرصاد سقوط امطار خفيفة على مناطق معينة مثل الدلتا والقاهرة الكبرى، بالإضافة لأمطار متوسطة على الساحل الشمالي ومدن الوجه البحري خلال فترات متقطعة.

تنبؤات الأرصاد عن حالة الطقس وانتهاء الشبورة المائيه

مدير مركز التحاليل والتنبؤات في الأرصاد الجوية الأستاذ والدكتور محمود شاهين قال بأن الأرصاد توقعت مسبقاً أن الأمطار سوف تهطل وأن ذروة الطقس السيء انتهت حيث أن الأمطار يمكن أن تصاحبها حبات من البرد، حيث قال أن شمال الصعيد سيكون الجو فيها مستقراً حيث ستشهد سطوع الشمس مع الشبورة المائية وذلك في نهاية الأسبوع، وقال أيضاً أن شرم الشيخ والغرقة لن تشهد سقوط للأمطار التي من الممكن أن تعيق حركة السير.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن الشبورة المائية تبدأ في الخامسة صباحاً حتى الساعة التاسعة صباحاً حيث تكون الرؤية منخفضة جداً في هذا التوقيت على الطرق الزراعية الواصلة بين القاهرة الكبرى ومدن الوجه البحري ومدن القناة ويجب على قائدي المركبات القيادة بحذر شديد في الشبورة.

وقد أكد المدير شاهين وأيضاً غانم أن الشبورة المائية من الأحد إلى الأربعاء ستكون قد انتهت بسبب حركة الرياح القادمة على البلاد مما قد يزيد من حساسية البرودة، حيث وصلت الشبورة المائية إلى ذروتها في يوم الجمعة السابق ووصلت لمرحلة الضباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.