التخطي إلى المحتوى

تناثرت بعض الأقاويل حول تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة، وأثار هذا اهتمام الطلاب وأولياء الأمور من المهتمين بالالتحاق بالكليات المصرية المختلفة في الجامعات الخاصة حول الجمهورية، وصار التأكد من حقيقة تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة مطلبا من قبل الجماهير.

لذلك اليوم عبر هذا التقرير سنستعرض تفاصيل حقيقة تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة، وأهم ال تصريحات التي وردت بشأن ذلك.

تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة
تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة

مجلس الوزراء يعلن لا صحة بشأن تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة

صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي صادر يوم الأحد التاسع من يناير لعام 2022، أنه وبعد إجراء الاتصالات مخ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تبين أنه لا صحة لما تردد حول تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة امام طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، وأنه لم يتم صدور أي قرارات متخذة بهذا الشأن حتى الآن.

وأكدت وزارة التعليم العالي انه لم يتم التاكيد على أي تخفيض للحد الأدنى في المرحلة الثالثة للقبول بتنسيق الجامعات الخاصة، وأشارت إلى أنه من المحتمل التصريح عن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة في العام الدراسي الجاري 2022، وذلك في أعقاب اجتماع المجلس الأعلى الخاص بالجامعات الخاصة قبل بداية الدراسة في الترم الثاني.

تنسيق المرحلة الثالثة بشكل إلكتروني

قالت الوزارة بدورها انه سيتم توفير تنسيق المرحلة الثالثة بشكل رسمي الكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي، وقد أقر المجلس أربعة مراحل بعملية تنسيق القبول في الجامعات الخاصة، وتبدأ المرحلة الثالثة منها قبل بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، على أن يتم تنسيق المرحلة الثالثة على نظام التنسيق الإلكتروني الموحد، و طبقا لتوزيع الأماكن الشاغرة بكل كليات جامعات مصر الخاصة، مطالبة الطلاب في جميع أنحاء مصر التأكد من المعلومات التي ترد لهم والتحسس من الشائعات، مع التأكد إن المعلومات تصل من مصادرها الموثوقة.

تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة
تخفيض الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة

وكذلك ناشد المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تقصي الدقة والحياد في نشر الأخبار والمعلومات والتأكد من صحتها أولا، راجيا التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل عرض أي معلومات واردة قد تكون غير صحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.