تسجيل الدعم الريفي للاسر المنتجة بالمملكة العربية السعودية 1443هـ التخطي إلى المحتوى

تسجيل الدعم الريفي للاسر المنتجة التي تعدادها كثير وهؤلاء من السكان المواطنين في أرياف المملكة العربية السعودية الذين يعملون في مجال الزراعة والأنشطة الريفية وربات البيوت، كل هؤلاء يبحثون بشكل متواصل عن رابط تسجيل في الدعم الريفي للأسر الريفية المنتجة والمزارعين، ويبحثون بشكل مكثف عما سيحصلون عليه من هذا التسجيل.

فوائد تسجيل الدعم الريفي للأسر المنتجة

في المملكة العربية السعودية تم إطلاق برنامج من أجل تقديم الدعم للمزارعين بشكل مبدأي وللأسر المنتجة بشكل ثانوي وذلك عن طريق وزارة البيئة والمياه والزراعة ببرنامجها دعم التنمية الريفية الزراعية المستدامة، وهذا يمكن أن يعود بالفائدة على الدخل القومي السعودي بسبب أن هذا البرنامج يقدم تشجيع متواصل للأسر المنتجة والمزارعين على زيادة إنتاجه.

رابط تسجيل الدعم الريفي بالسعودية 

يستطيع المستفيدين من برنامج الدعم الريفي للأسر المنتجة من طريقة التسجيل الإلكترونية دون الحاجة للذهاب لمكان الوزارة للتسجيل عن طريق الرابط التالي reef.gov.sa.

 التسجيل في برنامج ريف للأسر المنتجة
التسجيل في برنامج ريف للأسر المنتجة

قطاعات مشمولة بالدعم الريفي للأسر المنتجة

للتوضيح يجب علينا أن نذكر أن برنامج الدعم الريفي للأسر المنتجة المطروح من الوزارة يشمل قطاعات محددة وليس جميع القطاعات ومن هذه القطاعات: قطاع تربية النحل وإنتاج العسل بحيث يتم العمل على تنمية هذا القطاع والعمل على تطويره، زراعة وإنتاج الورد، إنتاج وتسويق البن العربي، إنتاج وتسويق الفاكهة، العمل على تنشيط قدرات صيادي السمك والعاملين في مزارع السمك بالإضافة إلى تنشيط قدرات صغار مربي المواشي.

دعم ريف وتسجيل الدخول
دعم ريف وتسجيل الدخول

طريقة التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة

الكثير من السعوديين الريفيين يبحثون عن طريقة التسجيل في البرنامج، سنذكر الآن خطوات التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج الدعم الريفي للأسر المنتجة.

  •  أولاً الدخول إلى الموقع الخاص ببرنامج الدعم الريفي للأسر المنتجة
  • ثانياً بالنظر إلى الصفحة نشاهد جملة ” إنشاء حساب” نقوم بالنقر عليها.
  • ثالثاً يجب على المسجل أن يقوم بملء البيانات التي تخصه في الحقول الموضوعة له من اسمه الثلاثي وسجله المدني بالكامل ونسيته وجنسه وغيرها.
  • رابعاً وضع كلمة سر خاصة له وحفظها حتى يستطيع الدخول مرة اخرى لحسابه.
  • خامساً يجب ألا ينسى المسجل أن يضع رقم موبايله لأنه يمكن أن تصله رساله تحقق ويقوم بوضع الرقم الذي يصل إليه في الحقل المخصص وينقر تسجيل وأيضاً حتى يتسنى للقائمين التواصل معه عند الحاجة.
  • سادساً وأخيرا يضغط المسجل على زر طلب تقديم الدعم وعندها سيتم مراجعة طلبه لمعرفة إن كان يستحق الدعم أم لا.

شروط تسجيل دعم ريف بالمملكة 1443

  • يجب على المسجلين في برنامج الدعم الريفي أن يكونوا حاملين للجنسية السعودية وهذا شرط إجباري لتلقي الدعم.
  • كذلك أن يكون المسجل والمقدم لطلب الدعم عاملاً في أحد القطاعات الزراعية المذكورة آنفاً.
  • أيضًا ألا يكون عاملاً في القطاع العام أو الخاص في السعودية.
  • شرط ألا يكون عمره متجاوزاً 21 عاماً ودخله أقل من 6000 ريال سعودي وغير مستفيد من أي برنامج تمويل آخر، واذا كان قد استفاد من اي برامج تمويل يجب ألا تتجاوز عددها الثلاثة ومجموع تمويلها لا يتجاوز 54000 ريال سعودي سنوياً
  • في النهاية وأهم الشررط أيضاً أن يقدم إثباتاً لعمله في مجال الزراعة.

مبلغ الدعم للأسر المنتجة من برنامج ريف 1443

ان المبلغ الذي يمكن ان يحصل عليه المستفيد من تقديم طلب دعم ريفي في البرنامج الخاص بالوزارة هو 54000 ريال سعودي سنوياً يتم قبضها و الحصول عليها في اول يوم بعد الموافقة على الطلب والجدير بالذكر ان هذا المبلغ المالي لا يؤثر بتاتاً على الاستفادة من الضمان الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.