علاج الصلع بأبسط الطرق في المنزل التخطي إلى المحتوى

تعد أفضل العلاجات المنزلية لـ علاج الصلع مناسبة للرجال وخاصة مع التقدم في العمر، وترتبط الإصابة بالصلع ببعض الأسباب مثل الاختلال الهرموني واتباع أنماط حياة خاطئة وسوء التغذية، وهو يصيب أيضًا عدد قليل من النساء مما يسبب للشعر مظهرا سيئا مع تكرار مرات سقوطه، وفي هذا التقرير سوف نتحدث بالتفصيل عن كيفية علاج الصلع في المنزل

 افضل الطرق المنزلة في علاج الصلع  

أكثر من وصفة طبيعية لعلاج الصلع عند الرجال في الفقرات التالية.

خلطة زيت الخروع

قم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع الدافئة على شعرك مع تدليك فروة رأسك بها واتركه حتى الصباح وأفعل ذلك ثلاث مرات كل أسبوع، حيث يعد زيت الخروع من أفضل العلاجات المنزلية لـ علاج الصلع ويساعد على زيادة الدورة الدموية بفروة الرأس، كما لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل فقدان الشعر وقشرة الرأس.

خلطة  زيت جوز الهند

قم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئة على الشعر وقم بتدليك فروة رأسك واغسل شعرك بعد أربع ساعات وأتركه حتى الصباح وأفعل ذلك ثلاث مرات كل أسبوع، يحتوي زيت جوز الهند على مركب ألفاتوكوفيرول، مما يساعد على علاج الصلع وترطيب فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وزيادة نموه، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقي الشعر من التلف.

خلطة  زيت النعناع

قم بتخفيف خمس قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء وضعه على فروة رأسك، ثم قم بتغطية شعرك بمنشفة دافئة لمدة ثلث ساعة، وأغسل شعرك بالشامبو، وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يعد النعناع من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الصلع لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، مما يساعد على نمو الشعر.

خلطة  زيت الزيتون

قم بوضع ربع كوب من زيت الزيتون على شعرك وقم بتدليك فروة رأسك به لمدة خمس دقائق وأترك شعرك حتى الصباح ثم أغسله بالشامبو وأفعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، حيث يحتوي زيت الزيتون على مركب فينولي يسمى oleuropein يساعد على نمو الشعر وعلاج الصلع.

وصفة زيت شجرة الشاي

قم بخلط أربع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون وضع ذلك على فروة الرأس لمدة ساعة ثم أغسل شعرك بالشامبو وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يساعد زيت شجرة الشاي على علاج التهابات فروة الرأس والصلع لما يحتويه من خصائص مضادة للميكروبات.

وصفة خل التفاح

اخلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء وضعه على شعرك ثم قم بتدليك فروة الرأس به لمدة دقيقتين وأغسل شعرك بالشامبو وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يعد خل التفاح من أفضل العلاجات المنزلية لـ علاج الصلع ويساعد على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، كما لديه خصائص مضادة للميكروبات تقضي على قشرة الرأس.

 خلطة جل الصبار

ضع مقدار من جل الصبار على شعرك وقم بتدليك فروة الرأس به لمدة ثلث ساعة وأغسل شعرك بعد ذلك جيدا، وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يساعد جل الصبار على تقليل التهابات فروة الرأس وحماية شعرك من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 خلطة عصير البصل

اخلط ملعقة كبيرة من العسل مع عصير بصلة متوسطة الحجم وضع ذلك الخليط على فروة رأسك بواسطة قطعة قطنية وأتركه لمدة ثلث ساعة ثم اغسل شعرك جيدا بالشامبو وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يعالج عصير البصل الصلع، بينما يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تقليل قشرة الرأس وفقدان الشعر.

خلطة الزنجبيل

ضع مقدار من الزنجبيل المبشور مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وأتركه عليها لمدة نصف ساعة، ثم اغسل شعرك بالشامبو جيدا وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، حيث يحتوي الزنجبيل على مركبات تنشط الدورة الدموية بفروة الرأس وتقوي بصيلات الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.