اعراض فيروس كورونا اوميكرون وكم تدوم أعراض أوميكرون؟ التخطي إلى المحتوى

فيروس كورونا اوميكرون  هو المتحور الجديد من فايروس كورونا الذي بدا انتشاره يظهر على وجه الكرة الأرضية في بداية عام 2020 حيث تحور هذا الفايروس والذي كان مسمى كوفيد 19 لعدة متحورات وآخرها كان أوميكرون حيث ظهرت هذه المتحورات بعدة بلدان حول العالم، يقول العلماء بأن انخفاض معدل التطعيم يعطي فرصة للفايروس لكي ينتقل من شخص لآخر ويتطور، ولذلك فإن عدم المساواة في اللقاحات بين دول العالم تجعل ظهور سلالات جديدة من كورونا أكثر احتمالية.

فرضيات نشأة المتحور الجديد من فايروس كورونا

الفرضية الأولى يقول العلماء أن فيروس كورونا اوميكرون ظهر في مجموعة منعزلة من الناس وبعد ذلك بدا بالانتشار السريع بين البشر. أما الفرضية الثانية يقول العلماء أنه ظهر في شخص واحد فقط. أما بالنسبة للفرضية الثالثة فيقولون بأنه انتقل إلى حيوان وتحور فيه ثم انتقل مرة أخرى إلى البشر ولكن بالرغم من ذلك كل هذه الفرضيات ستبقى فرضيات فقط وعلينا التعامل مع الواقع الذي فرضه علينا هذا الفايروس.

أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون

إن هذا المتحور الجديد ينتشر بسرعة كبيرة في دولة بريطانيا وفي الكثير من الدول حول العالم، وقد ذكرت هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا أنه يجب على الناس جميعاً الانتباه إلى الأعراض التي يسببها المتحور الجديد والتي تكون شبيهة كثيراً بالمتحورات السابقة ولكن تكون خفيفة نسبياً مثل الحمي والسعال الجاف وضيق التنفس وآلام العضلات ولكن لم يبلغ أي أحد من المصابين الجدد بفقدان حاستي  الشم والتذوق بعد إصابتهم فيروس كورونا اوميكرون.

فيروس كورونا اوميكرون
فيروس كورونا اوميكرون

فايروس كورونا يستغل الفرصة

قال المتحدث الرسمي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايك رايان أن البشرية تعرضت لفشل جماعي حينما قللت من شأن هذا الفايروس حيث أنه نعلم جميعاً لا يملك دماغاً ولكنه يستغل الفرصة من وجهة نظر تطورية حيث يقوم بتطوير نفسه في كل مرة يكون قادراً على ذلك،فيروس كورونا اوميكرون وقد حاولت الحكومات بشكل مستمر العودة إلى الوضع الطبيعي من خلال فتح الحدود وإلغاء الحظر في وقت مبكر للغاية وهذا ما ساعده على الانتشار الكبير، وقد أعرب المدير عن أسفه على الجميع من قادة وسياسيين مسؤولين عن الصحة العامة بسبب فقدان الثقة بقراراتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.