التخطي إلى المحتوى
اعراض فيروس كرورنا اوميكرون الجديد .. والفرق بين أوميكرون ونزلات البرد
اعراض فيروس كرورنا اوميكرون
اعراض فيروس كرورنا اوميكرون الجديد تحتل محركات البحث خاصة مع نسب الإصابة المتزايدة بسرعة كبيرة في أغلب دول العالم، وهو ما أثار الفزع والخوف لدى الكثيرين، سواء في مصر أو في الخارج، وهو ما دفع العديد من المؤسسات الصحية والطبية أن تصدر تعميمات خاصة بكل ما يتعلق بـ أعراض فيروس أوميكرون الجديد، وأخرها كان هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

اعراض فيروس كرورنا اوميكرونالجديد

نشرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية أن اعراض فيروس كرورنا اوميكرون الجديد تختلف عن أعراض الكورونا المعروفة، وتحديدًا في :
  1. السعال المستمر
  2. الحمى
  3. كذلك تغير في حاستي الشم والتذوق.

ويؤكد العديد من الباحثين أن هناك الكثير من المصابين بالمتحور الجديد أوميكرون لا يشعرون إلا بأعراض الزكام الشديد العادية مثل الصداع أو الرشح أو ألم البلعوم.

اعراض فيروس كرورنا اوميكرون
اعراض فيروس كرورنا اوميكرون

كيف تميز بين أعراض أوميكرون وأعراض البرد؟

تؤكد المؤسسات الصحية أن أعراض المتحور الجديد أوميكرون تختلف عن أعراض باقي سلالات الكورونا وتتشابه مع أعراض البرد، وهي الأعراض التي اعتاد عليها الكثيرون في فصل الشتاء، وبالتالي يختلط الأمر على الكثيرين، وتؤكد خبيرة الأمراض المعدية في جامعة دالهوزي الكندية ليزا باريت أن التفريق بين أعراض فيروس أوميكرون الجديد ونزلات البرد قد يكون تحديًا، حيث أن الفرق الوحيد هو فقدان حاسة الشم.

أما بخلاف ذلك فهناك تشابه كبير في الأعراض والذي حدث بسبب الطفرات التي طرأت على الفيروس حيث أن الأعراض هي سيلان الأنف، الصداع، الشعور بالإعياء والذي يتدرج ما بين الخفيف أو الشديد، كما يشمل العطس والتهاب الحلق.

وهناك دراسة ظهرت في بداية ديسمبر 2021 تؤكد أن التركيبات الجينية للمتحور أوميكرون تشبه نزلات البرد ولكن العنصر  الوحيد المختلف هو الصداع والتعب. تشابهت نتائج هذه الدراسة مع دراسة أخرى لعالم الفيروسات والأورام الجزيئية لورانس يونج والذي صرح لجريدة الصن البريطانية أن هناك تداخل كبير بين أعراض الأوميكرون والبرد، وأن تقريبًا 25 % من المصابين بالبرد هم بالفعل مصابين بالمتحور أوميكرون، وأن الفيصل الوحيد في الأمر أن الشعور بالإعياء والتعب متدرج في نزلات البرد بينما بالنسبة للأوميكرون يتطور بشرعة شديدة.

جديرًا بالذكر أن وزارة الصحة مازالت تستقبل طلبات الحصول على اللقاح من المواطنين، فإن لم يكن سبق لك تلقي اللقاح عليك التسجيل الآن وفورًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *