التخطي إلى المحتوى
كيفية الحصول على تأشيرة عمرة إلكترونيًا وماهي مدة صلاحية تأشيرة العمرة 2022
الحصول على تأشيرة عمرة إلكترونيًا

كيفية الحصول على تأشيرة عمرة إلكترونيًا من أجل أداء العمرة والتي يمكن التقديم إليها مباشرة، أو يمكنك الاعتماد على وكيل معتمد من أجل تقديم التأشيرة، وتأشيرة مناسك الحج والعمرة مجانية، ولكن هناك عدد من الخدمات التي تحتاج دفعها من أجل الدخول إلى المملكة العربية السعودية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها لك وزارة الحج والعمرة.

تأشيرة عمرة إلكترونيًا
تأشيرة عمرة إلكترونيًا

كيفية الحصول على تأشيرة عمرة إلكترونيًا

إن كنت تبحث عن كيفية الحصول على تأشيرة عمرة إلكترونيًا فلا بد أن تعرف أن هناك عدد من المتطلبات التي يجب أن تتوافر لديك من أجل الحصول على التأشيرة، وأبرز مطلب لديك الحصول على استمارة طلب التأشيرة، والتي يمكن الحصول عليها من خلال القنصلية السعودية أو يمكنك الحصول عليها إلكترونيًا. إليك رابط الحصول على تأشيرة عمرة إلكترونيًا. عليك أن تعي أن الاستمارة يجب أن يتم التوقيع عليها، وفي حالة كان الاسم غير مسلم يجب أن يتم إرفاق الاستمارة بشهادة من مسد أو مركز إسلامي يفيد بأنك مسلم، وأن توفر المستندات التالية:

  1. لا بد من وجود صورة حديثة ملونة بحجم يناسب جواز السفر وبخلفية بيضاء، على أن تكون الصورة لكامل الوجه، وأن يكون الشخص متجهًا إلى الكاميرا، حيث لا يقبل الصور الجانبية، أو الصور بزاوية.
  2. أيضًا لا بد أن تتجاوز مدة سريان جواز السفر ستة أشهر من تاريخ الطلب.
  3. كذلك لا بد من وجود تذاكر للسفر مؤكدة للحجز وغير قابلة للاسترداد، وأن تكون مغادرة السعودية خلال أسبوعين من تاريخ الدخول.
  4. في حالة سفر المرأة أو الأبناء لا بد من أن يكون هناك محرم من الأقارب الذكور؛ الأب / الأخ / الزوج، وأن يكون هناك ما يثبت هذه العلاقة.
  5. بالنسبة للمرأة أكبر من 45 عام يمكنها السفر دون محرم إن كانت مسافرة مع مجموعة أو جماعة أو أسرة على أن تقدم ما يثبت عدم معارضة المحرم.
  6. في حالة تقديم الطلب من غير المواطن في البلد التي يقيم فيها عليه أن يقدم إقامة سارية المفعول من الطلب.
  7. لا بد من إرفاق شهادات التطعيم ضد مرض ألتهاب السحايا مع النموذج، كذلك إصدار شهادة التطعيم في مدى لا تزيد عن 3 سنوات ولا تقل عن عشرة أيام من دخول المملكة.
صلاحية التأشيرة للعمرة
صلاحية التأشيرة للعمرة

صلاحية التأشيرة للعمرة

تسري صلاحية تأشيرة العمرة لمدة أسبوعين فقط، يمكنك خلال الأسبوعين أداء المناسك الخاصة بالعمرة، وبالنسبة لتأشيرة العمرة في شهر رمضان لا بد ألا تتجاوز اليوم الأخير من شهر رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *