من هي الأميرة حورية الرويسان؟ التي تتحدث عنها كل منصات التواصل الاجتماعي؟ والتي تحدثت عنها ويكيبيديا؟ إن كنت لا تعلم من هي الأميرة حورية الرويسان؟ فهذا المقال يجيب عن كل تساؤلاتك، ويخبرك عن الألقاب التي حازت عليها حورية الرويسان وعن أعمالها وإسهاماتها الكثيرة التي جعلتها تحظى بالمحبة والاحترام من كل العرب وليس فقط أبناء المملكة العربية السعودية.

من هي الأميرة حورية الرويسان؟

الأميرة حورية الرويسان أو سفيرة التسامح كما يطلق عليها، هي سيدة أعمال سعودية الجنسية، عرفت بكثرة أعمالها الخيرية وبحرصها على تقديم العون والمساعدة لكل من يحتاج إليها، وتقلدت الرويسان العديد من المناصب المهمة، واعتمدت عليها المملكة في تولي الكثير من المسؤوليات، وبزغ اسمها بقوة بعد أن اشتركت في العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية، وحرصت على أن تكون عنصر فعال في مساعدة المحتاجين والنساء الفقيرات والأرامل والمطلقات داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

من هي الأميرة حورية الرويسان؟ بالنسبة للعائلة المالكة؟

حورية الرويسان هي زوجة الأمير منصور بن فهد آل سعود، ووالدة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن منصور بن فهد آل سعود، وتنتمي حورية الرويسان إلى عائلة الرويسان وإلى قبيلة السلقا والتي تنحدر من أصول قبيلة عنزة، وتعتبر واحدة من أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، ويرجع أصلها إلى عدنان، وهي منطقة نجد في شمال الحجاز وبادية الشام والعرق والكويت.

من هي الأميرة حورية الرويسان؟ وكيف هي حياتها؟

تعيش الأميرة حورية الرويسان في الرياض مع زوجها صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن فهد بن جلوي بن منصور آل سعود، ولديها ثلاثة أبناء هم جوهرة عبد الله، وريما، وتمكنت الأميرة من استكمال مشوارها التعليمي وعملت كسيدة أعمال، وعلى الرغم من كل هذه الإنجازات إلا أن سنها صغيرة، فهي حسب المقربين منها لا تتعدى السبعة وثلاثين عام، وبدأت عملها الخيري بمجرد التخرج من الجامعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.