قائمة أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022 تعرف علي المستجدات التخطي إلى المحتوى

 أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022 التي يبحث عنها الجميع منذ بداية شهر يناير ٢٠٢٢ وقد انتهت لجنة التسعير  التلقائي للمنتجات البترولية التي تم تشكيلها بالقرار الوزاري رقم 2764 للعام ٢٠١٨، والمعنية بالمتابعة ومراجعة وتحديث أسعار المواد البترولية بأنواعها المختلفة مثل بنزين ٩٥ و٨٠و٩٢ وأسعار المازوت والسولار وأيضًا الكيروسين والتي تقوم بإعداد خطة الأسعار الجديدة كل ٣ شهور وذلك طبقًا للأسعار العالمية وأيضًا حسب أسعار الدولار، وبعد ذلك يتم الإعلان عن الأسعار النهائية بصورة ربع سنوية.

 

أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022
أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022

أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022

يستعد الجميع لمعرفة أسعار البنزين الجديدة في مصر 2022 حيث صرح مصدر مسؤول بالهيئة العامة للبترول أن لجنة التسعير قد انتهت من التقرير النهائي للأسعار وقامت بتسليمه للجهات المختصة وذلك ليتم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة وذلك خلال الساعات القليلة القادمة حتى يتم العمل بها لمدة ثلاث شهور حتي يوم ٣١ -٣-٢٠٢٢.

صرح المصدر أن رغم ارتفاع الأسعار عالميًا للنفط “برنت” خلال الشهور الثلاثة الأخيرة إلى أقصي مستوي من الارتفاع فقد وصل سعره إلى ٨٥ دولار للبرميل الواحدة وهذا يؤثر على أسعار الاستيراد وزيادتها ولكن يوجد عدد من الاتجاهات نحو استقرار أسعار البنزين خلال الأيام المقبلة وحتى آخر شهر مارس ٢٠٢٢ وذلك نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد حول فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد.

كما أوضح أن تقييم أسعار البنزين وأسعار المنتجات البترولية يتم تحديده وفق الآليات التي يتم تحديدها عن طريق حساب سعر البترول الخام مع أسعار الدولار وبعد ذلك يتم حساب التكاليف الناتجة من عمليات التكرير واسعار النقل والضرائب عن آخر ٩٠ يوم مضت بواسطة لجنة التسعير التلقائي التي تم اعتمادها علم ٢٠١٨ والتي تقر عدم الزيادة أو النقصان عن نسبة ١٠٪.

أسعار البنزين في الأسواق

شهدت أسعار النفط العالمية تغيرات في الأسعار وزيادة كبيرة حيث بلغ سعر البرنت خلال الثلاث الشهور السابقة من ٧٤ حتي ٨٥ دولار للبرميل الواحد وهذه الأسعار تؤثر سلبيًا على الاقتصاد العالمي للدول التي تستهلك النفط ومن ضمن هذه الدول مصر.

مصر تقوم باستيراد النفط يوميًا بعدد ٣٥٠ ألف برميل من الدول العربية وذلك لتسد احتياجات السوق من المحروقات وذلك بعد أن يتم تكريرها بمعامل التكرير المصري الذي تم تطويره حديثًا.

حيث أن أسعار البنزين ٩٥ في مصر الحالية تبلغ ٩,٢٥ جنيه لتر واحد، أسعار بنزين 92 تقدر ب ٨,٢٥ جنيه كما يباع بنزين ٨٠ بسعر سبع جنيهات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.