التخطي إلى المحتوى
تصريحات حول فيلم الجريمة أحمد عز ومراجعة للفيلم spoiler alert حرق للأحداث
الجريمة أحمد عز

الجريمة أحمد عز يحتل محركات البحث وكافة الأحاديث على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم، وأستطاع أن ينافس بقوة على شباك التذاكر، ويبدو أن الجريمة أحمد عز هي عودة حميدة لعز لعالم السينما بأفكار جديدة، ونماذج مختلفة كليًا عن كل ما سبق وقدمه سواء في السينما أو الدراما.

تصريحات حول الجريمة أحمد عز

أكد الفنان أحمد عز أن فيلم الجريمة هو عمل جديد كليًا عن كل ما سبق وقدمه من أعمال، وأنه يمثل نمط مختلف عن كل أعماله السينمائية والدرامية، وحتى يعتبر نمط جديد على الدراما المصرية بشكل عام، وأكد عز أن الشخصية التي يقدمها لها العديد من الأبعاد النفسية ومرت بالعديد من التجولات الصعبة، وهو ما جعله يستعين بطبيب نفسي لكي يتمكن من القيام بالشخصية بشكل صحيح، لأنه كان يحتاج وصف أعمق وأدق للحالة التي تمر بها الشخصية، خاصة أن الشخصية كانت تعاني من الهلاوس المستمرة، وفي نفس الوقت يحاول أن يبدو ثابتًا ومستقرًا أمام الآخرين كي لا يظهر جانب الضعف لديه.

وأشاد عز بكل المشاركين في العمل من نجوم خاصة منة شلبي وماجد الكدواني ونبيل عيسى، لأن كل الأدوار كانت صعبة وبها العديد من المعالم النفسية التي يصعب على أي شخص طبيعي تمثيلها.

مراجعة فيلم الجريمة أحمد عز

فيلم الجريمة أحمد عز  ويشارك معه البطولة منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، نبيل عيسى، ومحمد جمعة، والفيلم من إخراج شريف عرفة والذي عاد أخيرًا للسينما. وتدور قصة الجريمة أحمد عز  حول عادل البطل الذي يعاني من كثير من العقد النفسية القديمة والتي تتكرر معه بشكل مستمر، وتشبه كثيرًا أسطورة سيزيف، ويشعر البطل أنه يدفع ثمن أخطاءه مع تكرار نفس المواقف في حياته، وسر عقدته هو قتل والده لوالدته بسبب الخيانة وهو ما جعله يعيش مع جدة ويكبر مع هذه الكارثة التي تكررت من جديد مع زوجته.

الفيلم ينتمي إلى نوع التشويق والجريمة وهو من الأنواع التي قلما نراها في السينما المصرية، وساعد اختيار الحقبة القديمة والألوان والملابس في خلق جو مميز للفيلم، بالطبع مع الأداء المبهر للمثلين، حيث أن الجميع أكد أن عز عاد لأمجاده الأولى مثل فيلم الشبح وملاكي الإسكندرية، كذلك منة شلبي التي تتلون وتتشكل مع كل دور تقوم به، وبالطبع الكدواني الذي لا يختلف اثنان على موهبته وقدراته التمثيلية العظيمة، أيضًا رياض الخولي والذي قدم دورًا مميزًا مؤثرًا في المشاهد وفي أحداث العمل.

أما بالنسبة لمحمد جمعة فمن جديد يثبت نفسه وقدراته التمثيلية والذي يتوقع أن يكون له مستقبل هائل فيما بعد، أخيرًا نبيل عيسى والذي قدم دورًا مميزًا ولطيفًا للغاية.

لكل شخص في الفيلم دوافعه التي تقنعك بكل ما قام به، فالبطل عادل يشعر بالغضب بسبب خيانة الزوجة والتي أعادت إليه العقد القديمة لما حدث بين والده ووالدته، كذلك دوافع منة شلبي التي ظهرت كسيدة ضعيفة وتبحث عن أي فرصة لتشعر بالقوة وأنها مسيطرة على حياتها، أيضًا دوافع الدور الذي قام به نبيل عيسى والذي كره شقيقته التي استولت على كل شئ وظلمته، أيضًا دوافع الجد الذي ربى حفيده على القسوى كي يصبح أقوى، ودوافع الضابط الذي يبحث عن العدالة.

الفيلم في المجمل جيد للغاية وننصح الجميع بمشاهدته، وبالطبع هناك بعض السقطات في السيناريو ولكن الأمر لا يدعوا للقلق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *