يبحث الكثير من الشعب المصري والعربي عن سعر الريال السعودي اليوم مقابل بقية العملات اليوم الجمعة الرابع عشر من يناير، إذ أن سعر الريال في مقابل العملات الأخرى ومنها الجنيه المصري تتوقف عليه الكثير من المعاملات والإجراءات الشرائية، وعبر هذا التقرير اليوم سنتناول تفاصيل سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة الرابع عشر من يناير، والجدير بالعلم أن متوسط سعر الريال السعودي قد استقر في مقابل باقي العملات، اليوم الجمعة الرابع عشر من يناير/كانون الثاني لعام 2022، في البنوك ومحال الصرافة.

سعر الريال السعودي اليوم
سعر الريال السعودي اليوم

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

  • وبلغ متوسط سعر الريال السعودي اليوم 4.17 جنيه للشراء، و 4.19 جنيه للبيع.
  • وتبعا للمسح البنكي الذي تم على الأسعار في 23 بنكا، بلغ متوسط سعر الريال، 4.17 جنيه للشراء، و 4.19 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية المختلفة

  • وسجل الريال السعودي أعلى سعر للشراء عند نحو 4.18 جنيه، في البنك التجاري الدولي.
  • بينما جاء أعلى سعر لبيع الريال السعودي عند 4.21 جنيه في عدة بنوك منها بنك الأهلي اليوناني والبنك العربي الأفريقي وبنك التعمير والإسكان، و مصر إيران للتنمية.
  • بلغ سعر الريال السعودي في مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، حوالي 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.
سعر الريال السعودي اليوم
سعر الريال السعودي اليوم

تعزيز قدرات البنك المركزي ضد القرصنة الإلكترونية

هذا وقد انتهى البنك المركزي المصري من إقامة مركز متكامل لأمن المعلومات، يساعد على مواجهة بالهجمات الإلكترونية قبل حدوثها وتحذير البنوك منها.

ويأتي ذلك في إطار مجهودات البنك المركزي المصري، لتعزيز الأمن المعلوماتي بالبنوك والجهات المصرفية، وتعزيز قدرتها على الوقوف في وجه الهجمات الإلكترونية.

استمرار ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في مصر

وارتفع صافي الاحتياطي الأجنبي ليسجل نحو 40.935 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول الماضي في مواجهة نحو 40.909 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الذي مضى، بحسب تعداد البنك المركزي المصري.

وتستمر احتياطيات مصر من النقد الأجنبي في العلو منذ شهر يونيو/حزيران لعام 2020 بعد التخفيض إلى حوالي 36 مليار دولار من أكثر من 45.5 مليار دولار بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *