التخطي إلى المحتوى
تصريحات وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم الجمعة 14 يناير 2022م
وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم

يبحث المصريون كل يوم بانتظام عن تصريحات وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم، حيث احتل فيروس كورونا المركز الأول في اهتمامات الناس منذ بداية ظهوره وانتشاره في فبراير من عام 2020، وأصبح أهم اهتماماتهم هو الوقوف على الحالة الوبائية في البلاد كل يوم ومعرفة تصريحات وزارة الصحة الجديدة حول الوباء والإجراءات التي يجب اتباعها ضده، ونحن عبر هذا التقرير نتناول آخر تصريحات وزارة الصحة والسكان حول فيروس كورونا اليوم.

وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم
وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم

تصريحات وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا عن الحالة الوبائية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم عن خروج 912 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات المصرية ، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، واستكمال شفائهم تبعا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل عدد إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 330714 متعافي حتى اليوم.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توثيق 1011 حالة جديدة ثبتت إيجابية فحوصها لفيروس كورونا ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات المتابعة والتقصي والفحوصات اللازمة التي تطبقها الوزارة، تبعا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا النظر إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم
وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم

التعافي من كورونا وزوال الأعراض

صرح الدكتور حسام عبد الغفار أنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في السابع والعشرين من مايو ٢٠٢٠، فإن غياب الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعتبر علامة لشفاء المريض من فيروس كورونا.

كما توصي وزارة الصحة والسكان بضرورة تلقي جرعات اللقاح الكاملة، لأنها ترفع من فرص التعافي وتبعد خطر الموت جراء الإصابة بالفيروس خصوصا في ظل وجود المتحور أوميكرون.

وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم
وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا اليوم

الإجراءات الاحترازية من كورونا في المولات

وقد نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم لوحة إرشادية عن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا أثناء السير والتواجد في المولات وجاءت كالآتي

  • الالتزام بارتداء الكمامة وعدم نزعها أبدا.
  • الالتزام بالمسافة الآمنة و التباعد بين الناس
  • استخدام المطهرات وعدم لمس الأسطح العامة
  • عدم لمس العينين والانف والفم
  • الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم السلام باليد أو الاحضان
  • الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان
  • استخدام كروت الصراف الآلية بدلا من النقود لزيادة الامان وتفادي نقل الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *