التخطي إلى المحتوى
إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي واعتماد الاختبارات الورقية
إلغاء الامتحانات الإلكترونية ثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، اليوم السبت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي وعقد امتحانات ورقية بالكامل على أن تبدأ في موعدها يومي السبت والأحد الموافقين 22 و23 يناير الجاري، كما سيتم السماح للطلاب باصطحاب التابلت خلال الامتحان من أجل الوصول إلى الكتاب المدرسي الإلكتروني أو بنك المعرفة.

إلغاء الامتحانات الإلكترونية ثانوي
إلغاء الامتحانات الإلكترونية ثانوي

طبيعة أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون جميعها ورقية وليست إلكترونية كما جرى إعلانه في السابق، مشددًا على أن الامتحانات سيتم تقسيم نظامها على أن تكون 70 % منها اختيار من متعدد و30 % مقالية ورقية بالكامل.

ونوه إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب، لذا فليس هناك فارقًا بين إجراء الامتحانات ورقيًا أو إلكترونيًا في ظل العمل على تحقيق الهدف منها.

وأكد شوقي أنه سيتم تزويد كل طالب بورقة المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة من أجل الاستعانة بها خلال عقد الامتحان حتى لا يقوم باصطحاب الكتاب المدرسي على أن يسمح له باصطحاب التابلت حتى يمكنه الوصول إلى بنك المعرفة.

وزارة التعليم تقرر عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا وإلغاء الامتحان الإلكتروني
وزارة التعليم تقرر عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا وإلغاء الامتحان الإلكتروني

رابط لتنزيل الكتب الإلكترونية

وأشار إلى أنه سيتم طرح رابط للطلاب والطالبات خلال الساعات المقبلة من أجل تمكينهم من تنزيل الكتب الإلكترونية، منوهًا إلى أن المركز القومي للامتحانات قام بتحديد مواصفات الأسئلة المقالية وعددها والدرجات لكل سؤال.

وتنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام يومي السبت والأحد 22 و23 يناير على أن تستمر حتى يومي الأربعاء والخميس الموافقين 2 و3 فبراير المقبل، وذلك تحت إشراف لجان المراقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *