التخطي إلى المحتوى

هاجمت البلاد موجة من الطقس المتقلب خلال الساعات الأخيرة، حيث تعاني محافظات الوجه البحري والدلتا بالذات من انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار على بعض المناطق، وهجمت البرودة المواطنين حيث شهدت البلاد انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وأصبح الجو أسوأ عن ذي قبل، ومع تقلب الأحوال الجوية يزداد الكلام حول تعطيل الدراسة في الأيام الممطرة، وهو الذي سبق وحدث في الأسابيع الماضية في عدد من المحافظات وخاصة الإسكندرية التي شهدت موجة من الطقس السئ خاصة في أيام النوة التي تأتي في مواعيد محددة.

لهذا نحن في هذا التقرير سنستعرض تفاصيل حقيقة تعطيل الدراسة خلال أيام هذا الأسبوع، و تصريحات الأرصاد الجوية حول حالة الطقس هذا الأسبوع.

تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة

تصريحات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس

صرح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الجو في الساعات المقبلة، مصرحا عن انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة محافظات الجمهورية، والشعور بالبرودة وانتشار حالة من الصقيع.

وأردف محمود شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة الذي يعرض على قناة المحور، أن هناك فرصة لتكوين الثلوج على بعض المناطق مثل محافظات سيناء سيناء والمناطق التي يوجد بها جبال ومناطق مرتفعة، نظرا لتدني درجات الحرارة في هذه المناطق إلى أدنى من 6 درجات مئوية.

تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن بالنسبة لمحافظات الدلتا والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، تكون درجات الحرارة الصغرى بها تتراوح بين 9 و 10 درجات مئوية، ونصح محمود شاهين المواطنين قائلاً:

“الطقس بالفعل هيكون شديد البرودة، ولازم نلبس الملابس الشتوية الثقيلة خاصة أثناء تواجدنا خارج المنزل”.

ولفت رئيس مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية النظر إلى أن موجة البرودة مستمرة حتى نهاية الإسبوع، منوهاً أن الاستقرار في هذه الفترة يعني انعدام فرص سقوط الأمطار.

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر هذا الأسبوع

وأردف محمود شاهين أن هناك فرص لسقوط الأمطار غدا يوم الإثنين، على محافظات القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، قائلا أن الأمطار ستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة على هذه المناطق، وعقب مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قائلاً: أن الأمر لا يستدعي تعطل الدراسة، وهو الذي لن يحدث في الغالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.