التخطي إلى المحتوى

حتى ومع إهتمامك ببشرتك وبترطيبتها بشكل يومي وتنظيفها والإهتمام بتغذيتها بالوصفات الطبيعية والقيام بعمل ماسات للبشرة لتزيد نضارتها وحيويتها ونعومتها إلا إنه قد تظهر بعض الحبوب على البشرة تزعجك كثيراً، ولكن هل تعرفين عزيزتي أن هناك 5 عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة مع كل هذا الإهتمام بها؟ تابعينا

عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة
عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة

عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة

نتعرف سوياً على 5  عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة يجب علينا أن نتجنبها تماماً لمنع ظهور هذه الحبوب المزعجة التي تشوه البشرة كثيراً.

عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة
عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة

الإفراط في تنظيف البشرة 

لا تستغربين عزيزتي فالإفراط في تنظيف البشرة يسبب في ظهور حبوب البشرة حتى وأن كان التنظيف بعمق من خلال القيام بتقشير البشرة، حيث أن تقشير البشرة بإفراط يسبب في الإصابة بالإلتهابات على البشرة خاصة المسام المسدودة.

كما أن إستخدام المواد الكيماوية أو المقشرات الصناعية على البشرة أمر ضار جداً يسبب في ظهور الحبوب بكثرة خاصة إذا كانت البشرة حساسة.

عدم إختيار واقي شمس جيد 

لا تهملين عزيزتي كريم واقي الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة التي  قد نتعرض لها يومياً وخاصة أنه يجب أختيار نوع جيد من الواقي، حيث أن الأنواع الرديئة منه قد يسبب في سد المسام منها تظهر حبوب البشرة.

لذلك يجب إختيار نوع من واقي الشمس بمركبات طبيعية ولا تسبب مشاكل على البشرة.

عدم الإهتمام بتنظيف فرش المكياج

فرش المكياج تنمو فيها البكتيريا والجراثيم بشكل كبير وذلك مع إستخدامها بشكل دائم دون ـأن نغسلهم ومنها تنتقل البكتيريا على البشرة وتسبب في ظهور الحبوب والكثير من المشاكل الأخرى على البشرة.

تناول وجبات غير صحية

النظام الغذائي يؤثر بشكل كبير على البشرة وإذا كان النظام غير صحي فهو يسبب ظهور الحبوب على البشرة بشكل ملحوظ، فمثلاً الإفراط في تناول الألبان ينشط الغدد الدهنية ويسد المساك بشكل كبيروذلك لأن اللبن تحتوي على هرمونات تتفاعل مع البشرة وتسبب ظهور الحبوب وأيضاً الأطعمة الغير صحية التي تسبب في تراكم الدهون في الجسم.

عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة
عادات سيئة وراء ظهور حبوب البشرة

الضغط على الحبوب للتخلص من محتواها

من الأمور الخاطئة جداً أن يتم الضغط على الحبوب وفركها للتخلص من محتواها وهذا يسبب في إنتشار العدوى على البشرة ويزيد ظهور الحبوب أكثر على البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.