واتساب البرنامج الشهير للمحادثات الكتابية ومكالمات الفيديو والصوت بالإضافة لإرسال واستقبال التسجيلات الصوتيةبين المتحدثين مع بعضهم والتابع لشركة ميتا ذات الشعار الجديد، تطلق لهذا البرنامج ميزة جديدة واتساب يعمل بدون انترنت وهي تسمح للمستخدم بربط حسابه الواتساب ليس فقط على جهازه المحمول ولكن على جهاز آخر مثل الحاسب مثلاً وعندها سيستطيع المستخدم فتح حسابه الواتساب من الكمبيوتر دون الحاجة لوصل الانترنت على الهاتف الذكي ولكن لا تتحمل جميع الرسائل القديمة على جهاز الكمبيوتر فقط الحديثة أو القديمة شيئاً ما.

واتساب يعمل بدون انترنت
واتساب يعمل بدون انترنت

ميزة واتساب الجديدة وإعلانها

الميزة الجديدة التي أطلقتها شركة ميتا على برنامج الواتساب الشهير عالمياً، قالت الصفحة الداعمة لبرنامج واتساب أن هذه الميزة الجديدة سوف تسمح للملايين من المستخدمين للبرنامج بأن يقوموا باستخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة في آن واحد جميعهم يمكن أن يكونوا متصلين مع هاتف ذكي واحد في آن واحد، وعندها يمكن استخدام خدمة ردالدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربط أي واحد منهم بالهاتف الموبايل إن كان يوجد انترنت أم لايوجد (واتساب يعمل بدون انترنت)، إن هذه الميزة الجديدة قدمت فائدة كبيرة للمستخدمين الذين يريدون فتح حساباتهم على جهاز آخر والاستمرار في استخدام الخدمة مع عدم الحاجة لبقاء الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب متصلا بالإنترنت، حتي يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

واتساب يعمل بدون انترنت
واتساب يعمل بدون انترنت

طريقة تطبيق الميزة الجديدة واتساب

  • نقوم بالنقر على الخيارات في برنامج واتساب على الموبايل ونضغط على خيار الأجهزة المرتبطة.
  • ونقوم مسبقاً قد فتحنا جهاز الكومبيوتر وحضرنا صفحة الويب الخاصة بالواتساب ويب أو نكون قد فتحنا برنامج واتساب الخاص بالكمبيوتر وبالحالتين يظهر لنا كود يجب مسحه عن طريق كاميرا الموبايل من برنامج واتساب لتفعيل الواتساب على الكمبيوتر.
  • ثم الخطوة التالية هي الأهم أن يقوم المستخدم بالدخول إلى خيارات الأجهزة المرتبطة على برنامج واتساب على الموبايل والضغط على زر” استخدام واتساب على أجهزة أخرى” .
  • حيث أن هذه الخدمة ستتيح لنا البقاء في استخدام حسابنا على ما يقارب 4 أجهزة، دون الحاجة ليكون الهاتف موصولاً بشبكة انترنت ، على غرار منافسه الأقوى تلغرام.
  • بالنسبة لواتساب ستبقى الاجهزة تتلقى الرسائل لمدة تصل إلى 14 يوم بعد انقطاع الهاتف الذكي الرئيسي فيكون واتساب يعمل بدون انترنت .
واتساب يعمل بدون انترنت
واتساب يعمل بدون انترنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *