التخطي إلى المحتوى

في استجابة إنسانية سريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج الطفلة رودينا التي تعاني من مرض نادر، أمر بعلاج الطفلة وتقديم كل المساعدات المادية اللازمة لها، وعبر برنامج صالة التحرير الذي يتم بثه عبر فضائية صدي البلد وتقدمة الإعلامية  عزة مصطفى، عُرضت حالة الطفلة المصابة بمرض نادر وقدمت الشكر الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستجابة الإنسانية وعلاج الطفلة رودينا  التي تعاني من مرض نادر يمنعها من الوقوف على قدميها.

من هي الطفلة رودينا وما هو مرضها النادر ؟

هي رودينا أيمن أبو ضيف طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، وتدرس بالصف الأول الإبتدائي،  وتعاني من مرض نادر يمنعها من تحريك أرجلها أو الوقوف والمشي عليها، وتوضح والدتها  أنه بعد  بعد بلوغها عامين، اكتشفت العائلة أنها لا تسطيع المشي أو الحركة، وفي هذا السياق أكدت الإعلامية عزة مصطفى أنه بعد عرض فقرة الطفلة رودينا وحالتها استجاب الرئيس عبد الفتاح لتلك الحالة الإنسانية، وأمر بعلاج الطفلة وتوفير كل ما يلزم لعلاجها وتقديم الدعم المالي اللازم لها، وعلق جد الطفلة رودينا قائلا :

“هو ده اللي أحنا منتظرينه من الرئيس السيسي، وربنا ينصره، وكنت حاسس فعلا أن الرئيس الأب مش هيسيب رودينا”

وقد أكدت الإعلامية عزة مصطفي عبر قناة صدي البلد أن رودينا تحتاج إلى عملية جراحية وسيتم التواصل مع أسرتها لمتابعة إجراءات الحالة، وأيضا أمر الرئيس بتوفير كل الدعم المادي لها وأيضا لجدها، الذي يحتاج  إلى رعاية طبية.

المذيعة عزة مصطفي تشكر الرئيس

علقت الإعلامية عزة مصطفي على استجابة الرئيس لعلاج الطفلة رودينا قائلة: «ربنا يعزك يا سيادة الرئيس»، وأعربت عن شكرها للرئيس لاستجابته لحالة الطفلة، وأوضحت أن والدها قد طلق والدتها بسبب كثرة النفقات.

واستنكرت المذيعة من تخلي الزوج عن ابنته وزوجته في تلك المحنة  ليترك القضية ويهرب، وأكدت أنهم عايشين في منزل جدهم، السيد حسين

تصريحات جد الطفلة رودينا

«والله العظيم هو ده اللي إحنا مستنينه من الأب ده، هو رئيسنا وأبونا، وكل حاجة، ربنا ينصره، ربنا ينصره.. وكنت حاسس إن الرئيس هيستجيب، لأنه أب ومش هيسيب بنته على حالة زي دي، وهو بيعالج الكبار في حاجات أخطر من كده».

وللتوضيح أكد جد الطفلة  أن والد الطفلة لم يطلق والدتها، لكنه تركهم بسبب نفقات علاج الفتاة وعدم قدرته على علاجها قائلا :

 «شغله ضعيف، ومفيش فلوس معاه حتى عشان يطلق مراته، ويعيشون معي وأنا أنفق عليهم، رغم إني على المعاش».

علاج الطفلة رودينا
علاج الطفلة رودينا

رودينا ووالدتها يشكرون الرئيس

تقول الطفلة رودينا أنها تدرس بالصف الأول الابتدائي، وانها تتمنى أن تخرج مع زملائها للعب في الفسحة، بدلا من الجلوس في الفصل وحيدة،  وفي الختام قدمت رودينا الشكر للرئيس على استجابته لعلاجها، وأيضا قدمت والدتها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما قدمه لابنتها واحساسه بقضيتهم ومحاولة مساعدتهم في علاج رودينا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.