التخطي إلى المحتوى

يتساءل الطلبة وأولياء الأمور كل يوم عن حقيقة ما يتردد من تأجيل المدارس أو إلغاء الدراسة، أو تأجيل بعض الامتحانات وتغيير مواعيد إجازة نصف العام، كلها أمور واردة الحدوث و تتزايد احتمالات حدوثها مع تفشي الإصابات بمتحور كورونا الجديد أوميكرون وانتشاره في كل دول العالم التي بدأت بعض إجراءات الإغلاق بالفعل، وهذا ما يجعل السؤال يتردد هل تم تأجيل الدراسة أم لا؟ و يتزايد خصوصا في ظل أداء الطلبة لامتحانات نصف العام في جميع المراحل، من جانب الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين، لهذا سنستعرض تفاصيل خبر تأجيل المدارس وهل هو حقيقي أم لا.

تأجيل المدارس
تأجيل المدارس

هل يتم تأجيل المدارس  لهذا العام

أعلن وزير التربية والتعليم اليوم بشأن إلغاء أو تعطيل الامتحانات أنه لا توجد نية أو تخطيط من الوزارة بالغاء أو تأجيل المدارس، وأن الامتحانات الخاصة بالترم الأول تجري كما هي، ولا يوجد أي تأجيل أو تغيير في ميعاد اجازة نصف العام أو ميعاد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

وزير التربية والتعليم اليوم
تأجيل المدارس

وصرح الوزير طارق شوقي عبر صفحته في فيسبوك أن أي خبر يتم تداوله حول إلغاء الدراسة أو تأجيلها غير صحيح حتى هذه اللحظة، وأن الامتحانات تجري وفق اتباع الخطوات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، والموصي بها من وزارة الصحة والسكان المصرية.

وقال الوزير إن قرارات وزارة التربية والتعليم تأتي بالاتفاق مع لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، وتبعا لتطورات الحالة الوبائية العامة في مصر و توصيات وزارة الصحة المصرية و المتحدث الرسمي عنها د. خالد عبد الغفار.

التصديق على قانون مواجهة الأوبئة والجوائح

كان مجلس النواب المصري قد صدق على قانون خاص بمواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، ينص على 25 تدبير وقائي لمواجهة الجوائح الصحية والأوبئة، جاء من بينها تعطيل الدراسة بشكل جزئي أو كلي بالمدارس والجامعات كما يرى وزير التربية والتعليم، وتعطيل العمل بشكل جزئي أو كلي بالمدارس والجامعات بنظام الحضور، ولكن حتى الآن لم يحدث شئ من هذا.

وتجري امتحانات نصف العام داخل الجامعات بشكل اعتيادي بعد حصول معظم الطلاب على لقاح فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.