التخطي إلى المحتوى

في ظل الظروف التي يمر بها العالم مع جائحة فيروس كورونا التعايش معها،يبحث الملايين من الناس عن الأغذية التي تساعد على تقوية المناعة ضد فيروس كورونا المستجد لحماية أجسامنا بشكل كبير إلى جانب الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية أنفسنا من الإصابة بالعدوى.

تقوية المناعة  ضد فيروس كورونا
تقوية المناعة  ضد فيروس كورونا

مشروبات تساعد على تقوية المناعة  ضد فيروس كورونا

وقد نشر حساب وزارة الصحة والسكان المصرية من خلال حسابها الرسمي على موقع “تويتر” عن بعض المشروبات الطبيعية التي تنصح بتناولها بشكل دائم، حيث أن تلك المشروبات  تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة  ضد فيروس كورونا وغيرها من الأمراض بشكل عام وهي مثل:

  • كوب من عصير البرتقال الطبيعي، حيث أن كوب من عصير البرتقال الطبيعي يغني عن كبسولة من فيتامين ج.
  • الحليب أي اللبن مصدر هام جداً للبروتين والزنك حيث أن تناول كوب من الحليب في الصباح وآخر في المساء في تعزيز ويقوي مناعة الجسم.
  • الماء من المشروبات الهامة جداً للجسم حيث أن الجفاف ئؤثر سلباً على صحة وأداء أجهزة الجسم بشكل عام، لذلك ينصح بتناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا على الأقل.
تقوية المناعة  ضد فيروس كورونا
تقوية المناعة  ضد فيروس كورونا
  • مشروب عسل النحل فقط نضيف ملعقة من العسل الأبيض إلى كوب من المياه صباحاً يقوي من المناعة كما يعمل على تنقية مسار الهواء في الجهاز التنفسي.
تقوية المناعة ضد فيروس كورونا
تقوية المناعة ضد فيروس كورونا
  • كوب من عصير البرتقال بالجزر حيث يعتبر مصدراً لأهم للكثير من الفيتامينات المهمة للجسم وللمناعة بشكل خاص، فالجزر غني بفيتامين “أ” المعزز للجهاز المناعي، ويحمي البرتقال من الأمراض المعدية، فهو غني بفيتامين “ج”.
تقوية المناعة ضد فيروس كورونا
تقوية المناعة ضد فيروس كورونا
  •  الخضار الطازجة مصدر غني جداً بالفيتامينات المعززة للمناعة لذلك ننصح بأن تكون وجباتنا ومشروباتنا تحتوي على نوع خضار من كل لون. فالأحمر مثل (الطماطم والفلفل الأحمر)، والأصفر مثل (الفلفل الأصفر والجزر)، والأخضر مثل (الخيار والجرجير والخس)، والأبيض مثل (الفجل والبصل)، والبنفسجي مثل (الشمندر).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.