التخطي إلى المحتوى

تم عرض الحلقة الأولى من مسلسل الجسر على منصة نتفلكس الشهيرة أمس الموافق 18 يناير، وبعدها الجمهور العربي يتساءل ويبحث عن المسلسل ليعرف المعلومات التي تشجعه لرؤيته إما على المنصة أو متابعته على أحد مواقع الأونلاين، وموقع مولانا اليوم يقدم لكم أهم المعلومات عن المسلسل.

كاست مسلسل الجسر

يشارك كلا من النجم الموهوب عمرو سعد والنجمة المتألقة نيللي كريم بطولة مسلسل الجسر المُكون من 6 حلقات، حيث معظم مسلسلات المنصات اليوم قصيرة وأحداثها سريعة ومشوقة، ويشارك في البطولة إلى جانبهم الفنان محمد علاء والسمراء الجميلة أسماء أبو اليزيد.
المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك وهو مؤلف مسلسل ممالك النار الناجح، أما الإخراج لـ بيتر ميمي مخرج مسلسل الاختيار وفيلم موسى.

أسماء الشخصيات وأحداث المسلسل

عمرو سعد هو البطل نوح أما نيللي كريم فهي دليلة، حيث أكد السيناريست محمد سليمان عبد الملك أن العمل متأثر بالثقافة الشرقية والتراث الديني الأدبي، كما أردف أن فكرة كتابة مسلسل عن نهاية العالم كالأفلام الغربية كانت لـ بيتر ميمي في البداية، وعندما عرض عليه الفكرة تشجع عبد الملك لكتابة الحلقات لتكون أول تجربة بالعالم العربي عن الأحداث المأساوية التي يشهدها الكوكب بشكل فانتازي.

دور نيللي كريم

أما عن أكثر دور يبدو مُميز ظهر للجمهور من خلال مشاهدة برومو المسلسل، فهو دور دليلة الذي تقدمه الفنانة نيللي كريم، حيث تسعى نيللى بالفترة الأخيرة لتغيير جلدها من خلال تقديم أدوار متنوعة ومختلفة عن المألوف.
فـ دليلة في مسلسل الجسر هي قائدة مستعمرة يعيش بداخلها القلة المتبقية من البشر، حيث إنها شخصية ديكتاتورية تبذل قصارى جهدها من أجل تأمين مستعمرتها وحماية الناس من المستعمرات الأخرى، كما تحدثت نيللى عن التجربة بأنها مختلفة بالنسبة لها، وأنها تحمست للمسلسل لأنها تحب أعمال الأكشن خاصة بالفترة الأخيرة.

مسلسل الجسر
مسلسل الجسر

قصة مسلسل الجسر

المسلسل يتناول قصة فانتازيا عند تدمير كوكب الأرض نتاج حروب نشبت بين الدول، تم استخدام فيها أسلحة دمار شامل، بعد هذه الحرب بـ 10 سنوات، عاش البشر حياة بدائية كالعصور الحجرية، حيث أصبحت البراري مُترعة بالمقابر الفوضوية والفيروسات والأوبئة.
وهناك القليل منهم من استطاع النجاة والعيش داخل مستعمرات مُحصنة، حتى يتأهبوا ويعدوا العدة للذهاب نحو منطقة الجسر والتي تمثل بداية جديدة لعالم آخر على كوكب الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.