التخطي إلى المحتوى

عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب يعتبر من أكثر الجمل بحثًا في الفترة الحالية خاصة مع اقتراب موعد المعرض، ومن المنتظر أن يبدأ المعرض في السادس والعشرين من يناير 2022 ويستمر حتى السابع من فبراير 2022 وستكون اليونان هي ضيف شرف المعرض، مما يعني عرض كتب وعروض ثقافية وأفلام وثائقية يونانية، أما بالنسبة لشخصية المعرض لهذا العام فهو الكاتب والروائي يحيى حقي.

عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب

تبدأ فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب رقم 53 في السادس والعشرين من يناير 2022 ويستمر حتى السابع من فبراير 2022، ومن المتوقع أن يشهد هذا المعرض العديد من الفاعليات الثقافية المميزة، كذلك الأمسيات الشعرية والعروض الفنية وكذلك الأفلام الوثائقية، وتحل اليونان ضيف شرف على المعرض وهو ما يعني نشر العديد من المواد الثقافية اليونانية من كتب وعروض فنية وأفلام وثائقية.

أما بالنسبة لـ عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب فيقام المعرض في أرض المعارض الجديدة في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وهنا أتوبيسات متخصصة من أجل نقل رواد المعرض إلى عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويبدأ خط تلك الحافلات من محطة صقر قريش، ثم كارفور المعادي، وادي دجلة، الطريق الدائري، محور المشير.

بينما الخط الثاني يبدأ من ميدان عبد المنعم رياض مرورًا بمحطات رمسيس، العباسية،  جامعة الأزهر، محور المشير، والخط الثالث يبدأ من محطة العباسية مرورًا بمحطات نادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير، بينما الخط الرابع يبدأ من ميدان الجيزة ويمر بمحطة جامعة القاهرة، ومحطة السيدة عائشة، والأوتوستراد وجامعة الأزهر.

الخط الخامس يبدأ من النزهة الجديدة، ويمر بمحطات ميدان الحجاز، السبع عمارات، مكرم عبيد، مصطفى النحاس، المنهل، الوفاء، الأمل، أما الخط السادس فيبدأ من الأميرية ويمر بميدان المطرية، الحلمية، كلية البنات، ميدان رابعة، الحي السابع، حي السفارات، وستوضع على الحافلات لوجو المعرض لتمييزها.

أما النسبة لمواعيد دخول الجمهور للمعرض فيوميًا من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءا، ماعدا الخميس فمن الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءا، والجمعة من الواحدة ظهرًا، حتى التاسعة مساءا. وبالتالي إن كنت تعرف تلك المحطات فلا مشكلة أبدًا في معرفة عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب.

حجز التذاكر لمعرض الكتاب 2022

أكدت وزارة الثقافة أن الآلية الوحيدة لحجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض، وذلك تجنبًا للازدحام والتكدس والحفاظ على نسب حضور محدودة، بمجرد الدخول إلى الموقع:

  1. أذهب إلى احجز تذكرتك
  2. سجل بياناتك وإن لم يكن لديك حساب قم بتسجيل حساب جديد
  3. بعدها قم بكتابة البيانات الأساسية لك مثل الاسم والرقم، والبريد الإلكتروني، والعمر، والجنسية، والنوع، وباقي البيانات المطلوبة
  4. وبمجرد الحجز سيتم إرسال نسخة إلكترونية في رسالة نصية على تطبيق واتساب وكذلك على البريد الإلكتروني المسجل على الحساب
  5. ستجد على التذكرة رقم بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة
  6. يمكنك أن تحجز تذكرة فردية، أو عدة تذاكر للأسرة كلها معاً

كما ستجد على الموقع أيضًا العديد من الخدمات الأخرى مثل الإصدارات المختلفة من الكتب، وكذلك دور العرض وتوزيعها، ومواعيد الأنشطة الثقافية، والفاعليات والندوات في المعرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.