التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المصريين عن تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين الجديدة 2022، في إطار قرارات الرئيس السيسي الأخيرة برفع الحد الأدنى للأجور، وتخصيص ميزانية مخصصة من أجل تطوير التعليم، تتضمن عدة بنود من أهمها زيادة مرتبات المعلمين، والاهتمام باوضاع التعليم في مصر وتعيين الخريجين الجدد من أجل سد العجز في أعضاء هيئة التدريس استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وعبر هذا المقال اليوم سنتعرف على تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين الجديدة 2022 التي أقرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالاتفاق مع وزير المالية.

 زيادة مرتبات المعلمين
زيادة مرتبات المعلمين

الرئيس يأمر بزيادة اجور العاملين في الدولة

أكد وزير المالية المصري محمد معيط،أن مشروع موازنة العام المالي الجديد 2022/2023، تضمن زيادة الحد الأدنى من الأجور وتعويضات العاملين بتوجيهات من السيسي إلى نحو 400 مليار جنيه.

وأردف الوزي أن التكلفة الإجمالية للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين به تبلغ 8 مليارات جنيه، وأن تكلفة زيادة الحافز الإضافي لهم جميعًا 18 مليار جنيه.

وقال الوزير، إن هذه الزيادات المالية الجديدة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة انعكست في رفع الحد الأدنى للأجور من 2400 إلى 2700 جنيه للدرجة السادسة.

 زيادة مرتبات المعلمين
زيادة مرتبات المعلمين

تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين الجديدة 2022

كما قال وزير المالية أنه سيتم زيادة المخصصات المالية المقررة فى مشروع الموازنة الجديدة لحافز تطوير التعليم قبل الجامعى العام والأزهري، ليصل إلى نحو 3.1 مليار جنيه، الذي يمنح للمعلمين والموجهين في الصفوف الدراسية الداخلة في التطوير.

كما قال أنه قد تم تخصيص 1.8 مليار جنيه لتمويل مسابقة تعيين 30 ألف مدرس مساعد لسد العجز في المدرسين بمختلف المدارس في المحافظات.

 زيادة مرتبات المعلمين
زيادة مرتبات المعلمين

وقال الوزير إلى أنه سيتم بدءا من أول يوليو 2022، زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة المتفرغين بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية ليصبح حافز الجودة كما يلي

  • من 1500 إلى 2050 جنيهًا للمعيد.
  • ومن 1750 إلى 2100 جنيه للمدرس المساعد.
  • ومن 2000 إلى 2250 جنيهًا للمدرس
  •  ومن 2500 إلى 2700 جنيه للأستاذ المساعد.
  • ومن 3 آلاف إلى 3100 للأستاذ

وتبلغ التكلفة السنوية الإجمالية لهذه الزيادة نصف مليار جنيه، زائد على تخصيص مليار جنيه لتمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية ،الذى يمنح عضو هيئة التدريس المتفرغ مكافأة تعادل كامل الأجر لنظيره العامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.