التخطي إلى المحتوى

سرت أنباء جديدة مؤخرا حول مسابقة المعلمين الجديدة، والتي ستهدف لسد العجز المدارس من المدرسين، خاصة بعد توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بذلك، وتخصيص جزء كبير من موازنة العام المالي الجديد من أجل مؤسسات التعليم.

ولا شك أن هذا الاجراء ضرورة في الوقت الحالي خاصة مع تقدم سن المعلمين في الخدمة، وتناقص عدد خريجي كليات التربية الذين يلتحقون بالعمل في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم حول محافظات مصر، مما يؤدي لحدوث عجز في الوظائف في المدارس.

لذلك نحن اليوم عبر هذا التقرير سنستعرض تفاصيل خبر مسابقة المعلمين الجديدة لسد عجز المدارس الحكومية.

مسابقة المعلمين
مسابقة المعلمين

تفاصيل تعيين مدرسين جدد عن طريق المسابقة

كان وزير المالية قد صرح أنه سيتم زيادة المخصصات المالية المقررة فى مشروع الموازنة الجديدة لحافز تطوير التعليم في مرحلة ما قبل الجامعى العام والأزهري، ليصل إلى نحو ثلاثة مليار جنيه، الذي يمنح للمعلمين والموجهين في الصفوف الدراسية الداخلة في التطوير.

كما قال أنه قد تم تخصيص 1.8 مليار جنيه لتمويل مسابقة تعيين 30 ألف مدرس مساعد،وذلك من أجل رأب العجز في المدرسين بمختلف المدارس في المحافظات.

مسابقة المعلمين
مسابقة المعلمين

شروط مسابقة المعلمين الجديدة بالتربية والتعليم

أكد المصدر أنه يتم العمل مع جهاز التنظيم والإدارة حول وضع المعايير والشروط الخاصة بمسابقة المعلمين الجديدة، وكذلك سيتم وضع خطة خاصة بالاعتمادات المالية بناء مش على قرار الرئيس السيسي، كما سيتم تحديد الدرجات الوظيفية المطلوبة، وفقا لقانون الخدمة المدنية الذي ينص على أنه لابد أن يتم التعيين عبر مسابقة عامة.

كما ذكر انه سيتم الإعلان عن مسابقة المعلمين الجديدة بشكل رسمي في شهر يوليو القادم كما ينص قانون الخدمة المدنية، و ستكون كل الشروط والإجراءات اللازمة على بوابة .الوظائف الحكومية المصرية.

وأكد المصدر أن الموازنة العامة للعام المالي القادم والذي سيبدأ في شهر يوليو، ستضم اولوية لاحتياجات وزارة التربية والتعليم للمعلمين من مدرسي المواد الأساسية في مرحلة التعليم الأساسي الابتدائي و الإعدادي.

عدد المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة التابعة لوزارة التربية والتعليم

كشفت التربية والتعليم والتعليم الفني الستار عن عدد المعلمين، والذين يعملون بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة بجميع المراحل التعليمية، حيث يقدر عدد المعلمين ب 991 ألفا و 969 معلما بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة.

حيث بلغ عدد المعلمين بالمدارس الحكومية 878 ألف معلم، فيما بلغ عدد المعلمين بالمدارس الخاصة 113 ألف معلم.

وأوضح التقرير تناقص في عدد المعلمين بالنسبة للعام الماضي يقدر ب 24 ألفا و381 معلما، حيث بلغ عدد المعلمين العام الماضي 902 ألف و406 معلم

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.