التخطي إلى المحتوى

مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها من خلال أقسام الحجر الصحي سواء في المطارات أو الموانئ البحريةأو من خلال المعابر البرية حتى تسهل الإجراءات على المواطنين أو الوافدين القادمين من الخارج، وذلك مع الحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة إنتشار فيروس كوفيد19.

مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها
مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها

مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها للسيطرة من إنتشار كورونا

وضعت وزارة الصحة المصرية عدد من الشروط اللازم توافرها على الوافدين من الخارج للدخول إلى أراضيها وذلك للحد من إنتشار فيروس كوفيد 19 وهي :

  1. يجب أن يحصل الوافدين إلى أراضي مصر سواء كانوا مصريين أو أجانب على أي لقاح من اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هئية الدواء المصرية ضد فيروس كورونا.
  2. يجب أن يمر أسبوعين على على أخذ الجرعة الثانية من اللقاح بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين أو مرور أسبوعين على الأقل بالنسبة للقاحات الجرعة الواحدة وذلك قبل الدخول إلى الأراضي المصرية.
  3. أما في حالة عدم وجود شهادة تفيد تلقي الشخص للقاح، فمن الممكن أن تقديم شهادة تفيد بسلبيته من فيروس كورونا على الأقل ويجب أن يكون الفحص معتمد من قبل وزارة الصحة “(PCR – Antigen Rapid Test – ID NOW) وذلك خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى مطارات أو معابر الدخول المصرية.
  4. يستثنى من الشروط الأطفال أقل من 12 عام.
  5. تم وقف العمل بإجراء تحليل الـ ID NOW COVID-19 test للقادمين من بعض دول مثل  جنوب أفريقيا، وبوتسوانا، وموزمبيق، وناميبيا، وليسوتو، وزيمبابوي، وإسواتيني.
  6. أما في حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم أو شهادة الفحص التي يحملها المسافر مع الشروط والضوابط المقررة، على الفور يجب القيام بإجراء إختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا، وإذا ظهرت الحالة إيجابية لغير المصريين يتم بعد ذلك عمل الفحص المعملي بإختبار ID NOW للتأكد من النتيجة.
مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها
مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها
مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها
مصر تعلن شروط جديدة لدخول أراضيها

بالنسبة للوافدين على المطارات السياحية

  1. بالنسبة للوافدين من خلال المطارات السياحية مثل مطار شرم الشيخ أو طابا أو الغردقة أو مرسى علم أو الأقصر أو أسوان هنا يشترط أن يكون  الوافد حاصلاً على شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا.
  2. أما في حالة عدم وجود أي شهادة تفيد على حصول الوافد على اللقاح على الأقل يكون حاصلاً على شهادة تفيد سلبية فحص فيروس كورونا بأي من أنواع الفحوصات التي تعتمدها وزارة الصحة المصرية.
  3. وعند عدم تطابق شهادة اللقاح أو شهادة الفحص التي حصل عليها الوافد مع الشروط أو الضوابط التي قررتها وزارة الصحة المصرية يتم بعدها عمل إختبار   Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.
  4. في حالة ظهور النتيجة هنا إيجابية يتم السماح للقادمين بالعزل الذاتي لمدة خمسة عشر يوماً في فندق الإقامة مع عمل فحص PCR في اليوم السادس وإذا ظهرت النتيجة سلبية يمكن السماح له بإنهاء عزلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.