التخطي إلى المحتوى

تعليق الدراسة في السعودية من القرارات التي أعلنتها التعليم السعودي خلال الفترة الماضية، ويرغب الطلاب وأولياء الأمور التعرف على هذه القرارات وهل من المقرر عودتها بصورة إلكترونية؟ أم أنها سوف تعود بصورة حضورية أم ستستمر هذه القرارات، ولذلك قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح الأسباب وراء تعليق الدراسة والإجابة على جميع التساؤلات.

 السعودية تعليق الدراسة
السعودية تعليق الدراسة

تعليق الدراسة في السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بإصدار قرارات تعليق الدراسة في السعودية، وجاءت هذه القرارات للمحافظة على الطلاب من احتمالية الإصابة بعدوى فيروس كورونا الأكثر انتشارًا الآن، وأيضًا بسبب العدوى السريعة لمتحوراته، وقام التعليم السعودي بتوضيح الحالات التي سوف يتم تعليق الدراسة خلالها، والتي تأتي نتيجة ظهور إصابة جديدة من وباء كورونا أو التعرف على وجود حالات اشتباه وفي هاتين الحالتين سوف يتم التعليم السعودي بإعادة الدراسة بصورة حضورية أو استكمالها إلكترونيًا عن بعد.

استئناف الدراسة حضوريًا في السعودية

تم تعليق الدراسة في السعودية ولكن تم إصدار قرارات باستئناف الدراسة حضوريًا للطلاب الأقل من ١٢ عام، وبدون حصولهم على لقاح كورونا بجرعتيه كما قامت وزارة التعليم السعودي بتأجيل موعد بداية اليوم الدراسي ليبدأ في التاسعة لجميع المدارس في تبوك وهذه القرارات من المقرر تطبيقها بداية من الغد الأحد ٢٣-١-٢٠٢٢ وحتى يوم الخميس بسبب الطقس السيء، ودرجات الحرارة المنخفضة.

تعليمات وزارة التعليم السعودية للطلاب

وجهت وزارة التعليم السعودي بعد الانتهاء من قرارات تعليق الدراسة والعودة لاستئناف الدراسة الحضورية كلمات هامة إلى الطلاب حيث قالت أن المعلمين والمدارس ينتظرون الطلاب والطالبات بشوق كبير وأنه يجب علينا جميعًا الالتزام بالتعليمات الاحترازية والوقائية مع ضرورة ارتداء الكمامات وتطبيق المسافة الآمنة لمنع الاصابة بعدوى فيروس كورونا والمحافظة على صحة الجميع مع طلاب وطالبات ومعلمين وأولياء الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.