مسابقة التربية والتعليم تحتل محركات البحث، خاصة أنها ستكون فرصة ممتازة لمئة وخمسين ألف معلم ومعلمة للعمل، وتأتي مسابقة التربية والتعليم تنفيذًا لأوامر الرئيس السيسي والذي أكد أن أول خطوة لتطوير التعليم وجودته هو سد العجز الذي تعاني منه المدارس والإدارات التعليمية، وبالتالي أمر أن يتم تعيين ثلاثين ألف معلم ومعلمة كل سنه بواقع خمس سنوات، أي أن العدد الإجمالي للمعلمين 150 ألف معلم جديد.

مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

يحاول الجميع معرفة أهم الشروط التي يتم على أساسها اختيار المرشحين من أجل مسابقة التربية والتعليم، وحتى الآن لم يصدر أي شروط بشكل رسمي، ولكن أهم البنود التي سيتم مراعاتها هي التالي:

  1. هذه المسابقة ليست لمن سبق لهم وتعاقدوا بشكل مؤقت مع الوزارة، وعددهم حوالي ستة وثلاثين ألف معلم، وهم من تعاقدوا بالحصة، أو تعاقدوا بالتطوع.
  2. كذلك ستعطى الأولوية في الاختيار لخريجي كليات التربية، وخاصة المواد الأساسية
  3. أهم الفئات التي سيتم التركيز عليها معلمي المرحلة الابتدائية وخاصة الصفوف الأولى والمواد الأساسية مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وكذلك العلوم والدراسات والرياضيات والحاسب.

تفاصيل أخرى حول مسابقة التربية والتعليم

حتى الآن هناك اجتماعات مستمرة في وزارة التربية والتعليم من أجل تحديد أهم المعايير التي سوف يتم على أساسها الاختيار لمن سيتم تعيينهم، وسوف تحرص الوزارة على نشر هذه الشروط والمعايير بشكل عام للجميع ليعرفوها. وعلى الأغلب سيتم التقديم للمرحلة الأولى من المسابقة إلكترونيًا، ويرفق مع التقديم والاستمارة كافة البيانات المطلوبة حسب الشروط والمعايير، وبعدها سيتم إجراء مقابلات واختبارات من قبل وزارة التربية والتعليم.

جديرًا بالذكر أن كل محافظة ستقوم بعمل حصر لأعداد العجز في كل مدرسة، وفي كل مادة من أجل معرفة النقص والعجز الذي تحتاج إليه كل مدرسة لاكتمال فريق العمل لديها، ومن المتوقع أن تنضم تلك الكوادر الجديدة من المعلمين في العام الدراسي 2022 / 2023، ومن المنتظر أن تتكرر هذه المسابقة لخمسة سنوات متتالية حسب تعليمات الرئيس السيسي من أجل سد العجز وكذلك تطوير التعليم وتطوير المنظومة بشكل يحقق التطور والتنمية المطلوبة من التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.