التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من طلبة الجامعات عن موعد اجازة نصف العام 2022 رسميا، حيث ينتاب بعض الطلبة القلق حول إمكانية تأجيل الامتحانات أو تغيير مواعيد الخطة الزمنية للامتحانات وبداية عطلة نصف العام، لذلك يحرص الطلبة والأهالي على تتبع اخبار وزارة التعليم العالي، وجميع التصريحات التي ترد من خلال المجلس الأعلى للجامعات، حول مواعيد الامتحانات و اجازة نصف العام، وكذلك جميع الضوابط التي تحكم سير العملية الامتحانية.

لذلك نحن اليوم عبر هذا التقرير سنلقي الضوء حول أهم ما ورد بشأن المجلس الاعلى للجامعات يعلن موعد اجازة نصف العام 2022 رسميا.

 موعد اجازة نصف العام
موعد اجازة نصف العام

انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول

هذا وقد بدأ منذ أسابيع قليلة ماراثون اختبارات الترم الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022 بعدد من الجامعات المصرية، وتتم العملية الامتحانية في خضم اجراءات احترازية محكمة من أجل الوقاية والحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومتحوراته الجديدة وأهمها أوميكرون.

وقد شرع العام الدراسي بالجامعات في التاسع من أكتوبر الماضي، استمر بواقع 14 أسبوع، تبعا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري والتي وضع أساسها المجلس الأعلى للجامعات.

 موعد اجازة نصف العام
موعد اجازة نصف العام

 موعد انتهاء الامتحانات وموعد اجازة نصف العام

تبعا للخريطة الزمنية الموضوعة للعام الجامعي الحالي فإن المواعيد كما يلي

  • تنطلق الامتحانات في بقية الجامعات يوم السبت الموافق 15 يناير وتنتهي في يوم 3 فبراير 2022
  •  تنطلق اجازة منتصف العام بدءا من يوم السبت الموافق 5 فبراير وتتم يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.
  • ومن المقرر أن يفتتح الفصل الدراسي الثاني في التاسع عشر من شهر فبراير 2022.
  • تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بواقع 16 أسبوع.
  • تنتهي الدراسة رسميا في يوم الخميس الموافق 9 يونيو 2022
 موعد اجازة نصف العام
موعد اجازة نصف العام

كما افتتحت الجامعات العام الدراسي الراهن بالنظام الحضوري داخل المدرجات، مع الالتزام بأعلى التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، و اعتماد الدراسة على نظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم الحضوري في الجامعات، وهو ما طبقته الجامعات المصرية في وقت جائحة فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.