التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت في دولة اليمن الآن عن موعد عودة الانترنت في اليمن، بعد انقطاع خدمة الإنترنت في ربوع اليمن في يوم الجمعة، بعد حدوث غارات جوية ليلية، ونحن اليوم عبر هذا التقرير سنستعرض تفاصيل خبر موعد عودة الانترنت في اليمن، بعد انقطاع الخدمة منذ يوم الجمعة الموافق العشرين من يناير 2022.

موعد عودة الانترنت في اليمن
موعد عودة الانترنت في اليمن

انقطاع الانترنت في اليمن

صرحت هيئة مراقبة الإنترنت العالمية نيت بلوكس، عن انقطاع خدمة الانترنت في معظم أنحاء اليمن في يوم الجمعة العشرين من يناير، بعد غارات جوية شنت في ليل الخميس على مركز اتصالات في مدينة الحديدة الساحلية.

وصرحت الهيئة إن الاشارات في الوقت الراهن تظهر فقد الاتصال بشبكة يمن نت الرائدة (AS30873) في وقت باكر من صباح يوم الجمعة، لافتة النظر أنه من غير الدقيق ما إذا كانت البنية الأساسية للاتصالات قد تم استهدافها على وجه التحديد.

موعد عودة الانترنت في اليمن
موعد عودة الانترنت في اليمن

موعد عودة الانترنت في اليمن

صرح فهمي الباحث الرئيس السابق لجمعية الانترنت في اليمن، إن انقطاع شبكة الانترنت جاء بعد استهداف مبنى الاتصالات بالحديدة وهو ما أدى إلى حدوث فصل تام للخدمة في أنحاء اليمن

وأعلن الباحث في تصريحه أن مبنى الاتصالات في الحديدة يحتوي على محطة الربط البحري (فالكون) والذي يعتبر أحد أهم المراكز المزودة للإنترنت في دولة اليمن.

وأردف بوجود نقطة أخرى للاتصالات موجودة في محافظة المهرة، لكن على ما يبدو أنها متعطلة أو مفصولة عن التحكم على اليمين في صنعاء.

موعد عودة الانترنت في اليمن
موعد عودة الانترنت في اليمن

وحول الخسائر الناتجة عن قطع الخدمة، أفاد فهمي بأن من الصعب تحديد معلومات واضحة عن طبيعة ومساحة التضرر، وأنه يصعب التكهن بدقة الخسائر الفنية والتقنية داخل اليمن، قائلا “فهذا بلد ينقطع عنه الانترنت في القطاعين الخاص والعام”.

وعن موعد عودة الانترنت في اليمن قال فهمي أن ذلك متوقف على طبيعة وحجم الضرر الذي لم يتمكنوا بعد من الحصول على معلومات كافية عنه وإن كان عطل ناتج عن الأجهزة أو مولدات الطاقة.

وأردف قائلا : “نتوقع أن تكون العودة قريبة، ولكن هناك أجهزة أخرى تضررت، بالتالي تعتمد العودة على نوع الضرر ومدى توفر الأجهزة والقطع البديلة داخل اليمن”.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.