التخطي إلى المحتوى

تزايد البحث خلال الساعات الأخيرة عن تجمد الحيوانات في تركيا، حيث تم تداول على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو في دولة تركيا يوضح حيوانات متجمدة من البرد في مكانها، وذلك بعد أن ضربت موجة عواصف ثلجية البلاد، والتي تسببت في تجمد الأشياء والحيوانات، وثباتهم في مكانهم متجمدين بلا حراك بسبب الصقيع.

تجمد الحيوانات في تركيا

لذلك نحن اليوم عبر هذا التقرير سنستعرض تفاصيل خبر تجمد الحيوانات في تركيا بالصور، للوقوف على أحداث ما جرى هناك بسبب موجة البرد الملحوظة.

تجمد الحيوانات في تركيا
تجمد الحيوانات في تركيا

عاصفة ثلجية تضرب تركيا

تجتاح الشرق الاوسط حالة من الانخفاض المناخي الملحوظ، الذي يضرب مختلف البلاد سواء في تركيا أو لبنان وسوريا والعراق وبعض الدول العربية على السواء، والتي تأثرت جميعها بهذه الكتلة الثلجية.

وبشكل خاص فقد تأثرت تركيا تاثرا بالغا بهذه العاصفة، التي جعلت درجات الحرارة تصل إلى أقل من سالب عشرين مئويو، مما تسببت في حدوث تجمد الحيوانات بهذه الطريقة الموضحة في مقطع الفيديو المتداول بين رواد منصات التواصل الإجتماعي.

تجمد الحيوانات في تركيا

تناقل عدد كبير من رواد مواقع التواصل، مقطع مؤثر لمشهد الحيوانات المتجمدة، والذي شاهده وتشاركه 175 ألف شخص على منصة اليوتيوب، بعد تجمد الحيوانات والبحار في منطقة زمهرير البرد بتركيا، ومن المتوقع أن يصل المنخفض الجوي الشديد إلى عدة بلاد في شمال إفريقيا.

كما صرحت هيئة الأرصاد الجوية العالمية أن هذه العاصفة الثلجية قادمة من أوروبا و مصحوبة بتيارات هوائية شديدة، ستضرب عدة دول من بينهم مصر وسوريا والعراق ولبنان، كما ستكون مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وخاصة في فترة الصباح المبكر أو الليل.

تجمد الحيوانات في تركيا
تجمد الحيوانات في تركيا

موجة من الطقس الثلجي تضرب الدول العربية

شاع على مواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من الصور ومقاطع الفيديو من مختلف الدول العربية، سواء في مصر وخصوصا في صحراء سيناء، التي يسقط فيها الثلج مع نهاية العام الماضي، ويستمر إلى الآن مع تقلبات الطقس المتواصلة.

تجمد الحيوانات في تركيا
تجمد الحيوانات في تركيا

كما غطت الثلوج الكثير من الأماكن في السعودية، و بالتحديد في جبل اللوز في منطقة تبوك، حيث وثق المصور السعودي محمد الشريف، بعض المشاهد عند تساقط الثلوج البيضاء على الجبال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.