التخطي إلى المحتوى

يحصل موعد بداية الفصل الدراسي الثاني على نسب مشاهدة عالية عبر محرك البحث العالمي جوجل، ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، منذ إعلان خطة الدراسة في العام الدراسي الجاري، قبل انطلاق العام الدراسي في التاسع من أكتوبر الماضي، لذلك اليوم عبر هذا التقرير موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وإجازة منتصف العام والخطة المتبعة في ذلك.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

  • يفتتح الفصل الدراسي الثاني للعام للمدارس والجامعات في يوم العشرين من فبراير.
  • وذلك عقب انقضاء إجازة منتصف العام التي تستمر حوالي 15 يوما لجميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، سواء التعليم الجامعي وما قبل الجامعي
  • يستمر الفصل الثاني لمدة سبعة وتسعين يوم دراسي فعلي.
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول

هذا وقد افتتح منذ أيام ماراثون اختبارات الترم الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2021 – 2022 الجامعات المصرية، وتتم العملية الامتحانية في خضم إجراءات احترازية محكمة من أجل الوقاية والحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد ومتحوراته الجديدة وأهمها فيروس أوميكرون.

كما بدأ العام الدراسي الحالي في المدارس الحكومية والخاصة التابعة لوزارة التربية والتعليم في أكتوبر الماضي، ويسير العام الدراسي وسط إجراءات التباعد وارتداء الكمامات والتطهير المستمر، وجميع توصيات وزارة الصحة الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا العالمية.

وقد شرع العام الدراسي بالجامعات في التاسع من أكتوبر الماضي، استمر بواقع 14 أسبوع، تبعا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري والتي وضع أساسها المجلس الأعلى للجامعات.

 

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني
موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

خطة تطوير وزارة التربية والتعليم

أقرت وزارة التربية والتعليم خطة موضوعة لهدف تطوير نظم التعليم لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية الدراسية، والتي أصبحت تعتمد على فهم الطالب للمعلومات الصادرة في المناهج الدراسية، وتقيس قدرة الطالب على استيعابها وفهمها، خاصة وأنها من البيئة المحاوطة للطلاب، وكذلك انتقل دور المعلم في نظام التعليم الجديد من ملقن إلى ميسر للعملية التعليمية.

وقد وسعت الوزارة وسائل التعليم من معلم داخل الفصل إلى منصات إلكترونية رقمية تشرح وتفند تفاصيل المعلومات الواردة في المناهج الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.