التخطي إلى المحتوى

قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد وذلك ليوم السبت عن “هزة أرضية” زلزال يضرب السويس بقوة 3.5 بمقياس ريختر وذلك على بعد 32 كم غرب مدينة السويس.

زلزال يضرب السويس
زلزال يضرب السويس

زلزال يضرب السويس يوم السبت

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد زلازل يضرب السويس يوم السبت الموافق 22 يناير 2022 وكانت الهزة أرضية على بعد 32 كم غرب مدينة السويس، وبعد رصد زلزال السويس قال المعهد إنه لم يرد أي ما يفيد بالشعور بالزلزال ولم يحدث أي خسائر في الممتلكات أو الأرواح، وكشف الدكتور “جاد القاضي” رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن كواليس زلزال قبرص الذي حدث خلال الأسبوع الماضي.

زلزال يضرب السويس
زلزال يضرب السويس

وحيث صرح القاضي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج «نظرة» على قناة صدى البلد إن هناك زلزال ثم رصده في الساعة الثالثة صباحا تقريباً بتوقيت القاهرة في قبرص وأثار قلق لدى البعض من حدث تابعات، كما أشار إلى وجود توقعات باحتمالية حدوث زلزال كبير وقوي بشرق البحر المتوسط.

كما أضاف في تصريحاته إنه «يوجد فارق بين الشعور بـ الزلزال، وبين تبعاتها أو مشكلاتها ويوجد فارق بين زلزال قبرص الذي حدث داخل البحر المتوسط، وبين زلزال 1992 كونه حدث في دهشور داخل مصر» ، وأشار في حديثه أن مصر تسجل زلازل بشكل يومي، وشهد عام 2021 تسجيل ألف زلزال تقريباً.

زلزال يضرب السويس
زلزال يضرب السويس

كما صرح “رشاد قبيصي” أستاذ الزلازل، أن هناك زلزال البحر المتوسط كبير من المتوقع أن يسبب في تدمير في اليونان وقبرص، لكن تأثيره على القاهرة والدلتا وشمال الصعيد يتوقف عند حدود الإزعاج فقط.

كما طمأن المواطنين قال في تصريحاته أنه «لا داعي للقلق إطلاقا بشأن الزلازل، لا يوجد سوي زلزال 92 الذي أحدث دمار، لكن تأثيراته لم تكن بسبب الزلزال ذاته لكن بسبب العمارات التي لم تراع مواصفات الأمان، والمنازل التي كانت مستندة على الأخرى»، كما صرح أن سقوط عمارة مصر الجديدة كانت بسبب مواصفات بنائية الغير صحيحة والغير أمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.